التعليم بغزة تعيّن 116 معلمًا جديدًا ضمن الدفعة الثانية

آخر تحديث:  13 سبتمبر, 2017 12:28 م  قسم مؤسسات

التعليم بغزة تعيّن 116 معلمًا جديدًا ضمن الدفعة الثانية

التعليم بغزة تعيّن 116 معلمًا جديدًا ضمن الدفعة الثانية

البراق - غزة 

 

عيّنت وزارة التربية والتعليم العالي 116 معلماً ومعلمة ضمن الدفعة الثانية من المعلمين الجدد للعام الدراسي 2017-2018، حيث كانت قد شملت الدفعة الأولى 280 معلماً ومعلمة.

وقدّم رئيس قطاع التعليم والثقافة الأستاذ كمال أبو عون خلال لقاء بالوزارة مع المعلمين الجدد التهنئة لهم متمنياً لهم التوفيق والتميز في أعمالهم، وأن يكونوا إضافة نوعية لتطوير التعليم، وقال:

"إن الوزارة تفتخر بكم وتعتبركم صفوة الصفوة حيث تم اختياركم بعد إجراءات بالغة الدقة والشفافية تمثلت في امتحانات ومقابلات وفق معايير علمية وأكاديمية".

ودعا أبو عون المعلمين لإخلاص النية لله تعالى وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يستشعروا الأمانة في تعليم أبنائنا، كما دعا إلى تمتين العلاقة بين المعلمين الجدد وزملائهم المعلمين بشكل عام وزملاء المباحث المتخصصة، مؤكدا أهمية أن يجهز المعلم نفسه للتدريس من خلال التحضير الجيد.

وفيما يتعلق بعلاقة المعلم والطالب دعا أبو عون لأن تكون العلاقة علاقة أبوة قائمة على المودة والمحبة والاحترام والقدوة الحسنة ويعمل المعلم على الاهتمام بالتربية وتعزيز القيم وتعديل السلوكيات الحميدة في نفوس الطلاب.

 

من جهته رحب وكيل الوزارة زياد ثابت بالمعلمين الجدد داعياً لأن يكونوا من المتميزين و يكون لهم أثر في الميدان، وأكد أننا بذلنا الجهود الكبيرة من خلال الامتحانات والمقابلات لاختيار المعلمين الأفضل، ونحن مطمئنين على هذا الاختيار لكن يبقى الآن الميدان وجهود هؤلاء المعلمين في إثبات أنفسهم.

ووجه الدكتور ثابت عدة نصائح أهمها أن يتميز المعلم في مهنته وأدائه في الجانب الأكاديمي والتربوي والعلاقة مع الزملاء والطلاب وأولياء الامور وأن يكون خير قدوة للطلبة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018