اليوم ..جمعة غضب نصرةً للأقصى بوجه مخططات الاحتلال

آخر تحديث:  21 يوليو, 2017 12:40 م  قسم محليات

اليوم ..جمعة غضب نصرةً للأقصى بوجه مخططات الاحتلال

اليوم ..جمعة غضب نصرةً للأقصى بوجه مخططات الاحتلال

البراق - فلسطين المحتلة 

 

تشهد الأراضي الفلسطينية كافة، والعديد من الدول العربية والإسلامية ودول العالم، اليوم الجمعة، مسيرات غضب ونفير عام، نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة.

وتعم حالة من الغضب لدى أبناء الشعب الفلسطيني عقب إغلاق الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى ومنع الأذان فيه وتشديد الإجراءات الأمنية، في خطوة تصعيدية لم يقدم عليها الاحتلال منذ خمسين عاما، وقرار "الكابينيت" فجر اليوم بإبقاء البوابات الإلكترونية.

ومن قلب المدينة المقدسة جاءت الدعوات لحشد أكبر عدد من الفلسطينيين مقدسيين أو غيرهم ممن يستطيعون الوصول إلى الأقصى للصلاة عند أبوابه دون الدخول عبر البوابات الإلكترونية.

بدورها استنفرت حركة حماس بالضفة المحتلة جماهير شعبنا للخروج بمسيرات غضب نحو نقاط التماس مع الاحتلال نصرة للقدس والأقصى، والصلاة عند أقرب النقاط للقدس، إضافة إلى دعوة الجماهير للنفير العام في كل مناطق قطاع غزة.

وأهاب إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، بجماهير الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية للنفير العام يوم الجمعة، والتصدي بكل قوة لجريمة احتلال الأقصى والاستفراد به.

ودعا هنية جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى تحرك عاجل وفاعل نصرة للأقصى مسرى النبي وأولى القبلتين؛ الذي يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته.

  كما دعت القوى الوطنية بقطاع غزة والضفة الغربية المواطنين إلى الاحتشاد عند حواجز الاحتلال والوصول إلى أقرب نقطة من المسجد الأقصى وإقامة صلاة الجمعة في الشوارع وساحات المساجد مؤازرة للمقدسيين.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018