اختيار نظام المجموعتين بدوري كرة القدم المصري

آخر تحديث:  02 يناير, 2013 04:56 م  قسم الرياضة

اختيار نظام المجموعتين بدوري كرة القدم المصري

جانب من سحب القرعه

البراق - وكالات

 

 اختار الاتحاد المصري لكرة القدم نظام المجموعتين لدوري كرة القدم الممتاز في البلاد والذي سينطلق في الثاني من  فبراير المقبل.

 

وسحبت قرعة المسابقة، امس الثلاثاء، وتجنب الأهلي أكثر أندية مصر فوزاً بالألقاب مواجهة غريميه الزمالك والإسماعيلي حيث ترأس الأهلي المجموعة الأولى التي تضم أيضاً إنبي ومصر المقاصة وحرس الحدود والجونة ووادي دجلة وسموحة وغزل المحلة وتليفونات بني سويف.

 

أما المجموعة الثانية فستضم إلى جانب الزمالك (رئيس المجموعة) والإسماعيلي كلاًّ من اتحاد الشرطة وطلائع الجيش وبتروجيت والانتاج الحربي والاتحاد السكندري والمقاولون العرب والداخلية.

 

وذكر موقع الاتحاد المصري على الانترنت: "أن الظروف التي تمر بها الكرة المصرية كانت وراء تقديم مقترح دوري المجموعتين واستبعاد فكرة اقامة دوري من دور واحد لأنه لن يتم الاعتراف به".

 

وفي مطلع هذا الأسبوع أسفر اجتماع لوزيري الداخلية والرياضة مع رئيس الاتحاد المصري عن موافقة أمنية على انطلاق المسابقة التي توقفت إثر مقتل أكثر من 70 مشجعاً في بورسعيد في أول فبراير 2012.

 

وستنطلق المسابقة في الثاني من فبراير المقبل بعدما تفادى المنظمون بدأها في أول فبراير تجنباً ليوم الذكرى الأولى للمأساة.

 

وبعد الانتهاء من منافسات دوري المجموعتين، تتجه النية داخل الاتحاد لتصعيد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعين ليصبح إجمالي الصاعدين 6 أندية ويتم عمل دورة مجمعة من دور واحد لتحديد بطل الدوري المصري.

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018