اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم

الحجاج يستعدون ليوم التروية

آخر تحديث:  23 أكتوبر, 2012 05:18 م  قسم ملفات وتقارير

الحجاج يستعدون ليوم التروية

الحجاج يستعدون للتوجه إلي منى

البراق - الرياض

 

 

يستعد ضيوف الرحمن للتوجه صباح غدٍ الأربعاء، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بالرسول "محمد صلى الله عليه وسلم" قبل الوقوف بعرفات الخميس القادم.

 
وللمبيت في منى، ينفر حجاج بيت الله الحرام إليها منذ ساعات الصباح الأولى استعدادًا للصعود إلى عرفات يوم التاسع من ذي الحجة لأداء ركن الحج الأعظم.
 
وينفر الحجيج إلى مزدلفة مع غروب شمس اليوم التاسع حيث يؤدون صلاتي المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا، ثم يتوجهون في ساعات الصباح الأولى إلى منى في أول أيام عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي ثم الحلق أو التقصير فيتحللون من إحرامهم تحللاً أصغر.
 
وقد وصل الملايين من حجاج بيت الله الحرام إلى مكة خلال الأيام القليلة الماضية لأداء مناسك الحج, بينما أعلن مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية اللواء "عبد الرحمن بن عبد الله" بدء تنفيذ الخطة الفعلية لنقل الحجيج إلى رحلة الحج في المشاعر المقدسة، بعد اكتمال وصول الحجاج إلى مكة المكرمة.
 
وأكَّد اللواء عبد الرحمن أنَّه سيتم إطلاق (24) ألف حافلة لنقل الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء وفق خطط أمنية مدروسة، بحيث يتم النقل بشكل تدريجي حتى يكتمل وصول الحجاج بمشعر منى قبل صلاة ظهر غد الأربعاء.
 
كما أشار مدير الإدارة العامة للمرور إلى أنَّ المشروعات التطويرية التي تَمّت في المشاعر ستساهم في تخفيف حركة الحجاج المشاة على بعض الطرقات, ونوه بالدور الذي لعبه قطار المشاعر في التخفيف من زحام الحافلات في الطرق وكذلك تلوث البيئة وانسيابية الحركة المرورية، حيث نقل في حج العام الماضي (270) ألف حاج، وأضيف له هذا العام عدد من حجاج دول شرق آسيا من الهند وباكستان وبنجلاديش, حيث سترتفع طاقته الاستيعابية هذا العام إلى أكثر من (500) ألف حاج.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018