لتغطية رواتب موظفي قطاع العدالة

منحة هولندية للسلطة ب5 ملايين يورو

آخر تحديث:  03 سبتمبر, 2012 08:59 م  قسم الإقتصاد

 منحة هولندية للسلطة ب5 ملايين يورو

السلطة تعاني من أزمة مالية خانقة

البراق - فلسطين

 

 

 

 

 

وقع رئيس الحكومة برام الله سلام فياض الاثنين اتفاقية منحة بقيمة 5 ملايين يورو من الحكومة الهولندية لدعم موازنة السلطة العامة، بحضور وزير العدل علي مهنا، وممثلة هولندا لدى السلطة.

 



وقال بيان للحكومة برام الله وصل" شبكة البراق الاعلامية " نسخة عنه إن هذا الدعم سيخصص لغايات تغطية رواتب موظفي السلطة العاملين في قطاع العدالة بما يشمل المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل و النيابة العامة.

 



وأشاد فياض بالدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الهولندية للشعب الفلسطيني وسلطته، وجدد دعوته للمانحين للالتفات بجدية للأزمة المالية الحادة التي تواجه السلطة، مشددًا على أنها تبذل كل جهد ممكن لاستنهاض القدرات الذاتية في ظروف صعبة جدًا، ليس فقط على الصعيد السياسي، و إنما على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي.

 



وأشار إلى مخاطر تصعيد الهجمة الاستيطانية وخاصة في القدس المحتلة ومحيطها، وفي المناطق المسماة "ج"، وخاصة جنوب شرقي القدس، والأغوار، ومناطق جنوب الخليل، والتي تستهدف الوجود الفلسطيني في هذه المناطق، وتعرض فرص حل الدولتين على حدود 67، إلى خطر حقيقي.

 



وشدد فياض على ضرورة توفير متطلبات تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق، مشيرًا إلى ضرورة التدخل الدولي الملموس لإلزام "إسرائيل" بوقف هجمتها الاستيطانية الممنهجة، ووقف العراقيل التي ما زالت تضعها أمام السلطة للقيام بمسؤوليتها في تنمية هذه المناطق ، وتقديم الخدمات للمواطنين فيها.
 

 


وكانت ممثلة هولندا لدى السلطة بريجيتا تازيلا وقعت الاتفاقية ممثلة عن الحكومة الهولندية، وأكدت التزام بلادها بدعم الشعب الفلسطيني وسلطته على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

 



وتمر السلطة الفلسطينية حاليًا بأزمة مالية خانقة، حيث أوقفت على أثرها العلاوات والترقيات لموظفيها، وتأخرت في صرف الرواتب خلال الأشهر الماضية إلا أن اسعفتها السعودية بمنحة 100 مليون دولار.

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018