رياضة غزة تعلن إنهاء الملفات العالقة بالأندية

آخر تحديث:  04 مارس, 2012 06:48 م  قسم الرياضة

رياضة غزة تعلن إنهاء الملفات العالقة بالأندية

البراق - غزة

 

 

 

 

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في غزة عن التوصل إلى اتفاق ينهي المشاكل العالقة في أندية شباب، وإتحاد خانيونس، وجماعي رفح، بعد الجهود التي بذلها الوزير محمد المدهون، خلال الأيام الماضية من أجل إنهاء المعيقات التي تحول دون إجراء الانتخابات في هذه الأندية وانطلاق النشاط الرياضي.

وكانت لجنة الوفاق الرياضي عقدت اجتماعًا هامًا الأحد، بحضور المدهون، وأعضاء لجنة الوفاق: نائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، وعضو اتحاد الكرة إبراهيم العقاد، وجمال الفرا عن نادي اتحاد خانيونس، ونبيل الطهراوي عن جماعي رفح، وجميل السعدوني ومحمد القرم عن شباب خانيونس.

كما حضر جمال البحيصي عن اللجنة الحركية الرياضية لفتح، وسعيد أبو سلطان عن اللجنة الحركية لحماس، ومن وزارة الشباب والرياضة المدراء العامون جمال العقيلي، وجابر عياش، ومدير دائرة الأندية نبيل عواجة.

وتضمن الاتفاق فيما يتعلق بنادي شباب خانيونس إجراء الانتخابات على قاعدة التوافق (أربعة أعضاء من حماس، وأربعة من فتح) بينما يجري التناوب على رئاسة النادي، فيما تعود ممتلكات النادي المتفق عليها لمجلس الإدارة بعد إجراء الانتخابات مباشرة، على أن تكون الانتخابات حتى موعد أقصاه يوم الأحد المقبل.

وبخصوص نادي جماعي رفح تم الاتفاق على أن تجري الانتخابات يوم الخميس المقبل الثامن من مارس الجاري، على قاعدة التوافق الرياضي (4+4) والرئيس بالتناوب، بينما يتم توقيع عقد إيجار بين النادي وجمعية دار الفضيلة بخصوص المبنى والروضة على أن يعود ريعه للنادي.

أما نادي اتحاد خانيونس فتم الاتفاق على تشكيل مجلس إدارة النادي على قاعدة الوفاق (أربعة أعضاء من حماس، وثلاثة من فتح) على أن يتولى منصب رئيس النادي رئيس بلدية خانيونس الحالي محمد عبد الخالق الفرا، والذي سيكون من ضمن الأعضاء الثلاثة في إدارة النادي حسب التوافق.

يذكر أن الاتفاق جاء بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعت لجنة الوفاق والوزير المدهون، والجهات المعنية في الأندية خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف إنهاء الجمود الحاصل في البطولات الرسمية، وتشجيع الأندية واللاعبين على خوض المنافسات خلال الفترة القريبة المقبلة، وتلبية مطالب اللاعبين الذين وجهوا عدة نداءات للمسئولين للتدخل وإعادة النشاط للدوران من جديد.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018