صحيفة تكشف حقيقة اختيار قائد عام لكتائب الأقصى في الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث:  21 مايو, 2022 01:54 م  قسم محليات

صحيفة تكشف حقيقة اختيار قائد عام لكتائب الأقصى في الأراضي الفلسطينية

صحيفة تكشف حقيقة اختيار قائد عام لكتائب الأقصى في الأراضي الفلسطينية

البراق - وكالات 

نفت مصادر قيادية في كتائب شهداء الأقصى، اليوم السبت، ما تم تداوله من بيانات الليلة الماضية، حول اختيار قائد عام للكتائب في الأراضي الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "القدس" المحلية، عن مصادر في الكتائب، قولها: "إنه لم يعقد أي مؤتمر انتخابي عام، ولم يتم اختيار أو انتخاب أي قائد عام للكتائب".

وأوضحت المصادر، أن البيان الذي صدر بالأمس حول المؤتمر الانتخابي الذي عقد في جباليا شمال قطاع غزة، لم يشمل وجود أي ممثلين عن الكتائب من مختلف المناطق، وفقط كان لبعض قيادات وكوادر كتائب الأقصى في تلك المنطقة، وبعد ما جرى في ذاك المؤتمر تم تعميم بيان على أنه يشمل جميع المناطق، وهذا ما لم يحصل.

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التشكيلات العسكرية للكتائب والتي تم دمجها ضمن إطار موحد بعد جهود كبيرة جرت خلال الفترة الماضية، لم تشارك في المؤتمر، ولم يكن لديها علم فيه، وأن بعض قادة الكتائب علموا لاحقاً بما جرى.

وبينت المصادر، أنه منذ تأسيس الكتائب ورغم التشكيلات المتعددة لها قبل توحدها منذ أكرث من عام، لم يتم إجراء أي انتخابات داخلية لتشكيل قيادة للكتائب.

وكان بيان وزع باسم كتائب شهداء الأقصى، أعلن عن انتخاب "سالم ثابت"، قائًدا عاًما لها، إلى جانب مجموعة من القيادات في مناصب أخرى، وذلك بعد أن عقد المؤتمر الانتخابي تحت اسم مؤتمر الشهيد القائد داود الزبيدي.

كما أصدرت كتائب شهداء الأقصى في جنين، بيانا صحفياً، أكدت فيه على أن القائد العام للكتائب هو الأسير زكريا الزبيدي، وأن كل ما جرى في مؤتمر غزة لا يمثل إلا نفسه، وأن قرار مستقل.

وأضاف البيان: "القائد زكريا زبيدي سواء خلف القضبان أو خارجه، هو سيد الموقف والقرار لانعقاد أي مؤتمر يكون هنا على أرض المعركة في مخيم جنين".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018