المقاومة تنذر الاحتلال وترسل رسالة شديدة اللهجة عبر الوسيط المصري بشأن الأسرى

آخر تحديث:  11 سبتمبر, 2021 10:17 ص  قسم فصائل

 المقاومة تنذر الاحتلال وترسل رسالة شديدة اللهجة عبر الوسيط المصري بشأن الأسرى

المقاومة تنذر الاحتلال وترسل رسالة شديدة اللهجة عبر الوسيط المصري بشأن الأسرى

البراق - وكالات 

كشفت صحيفة "الأيام"، اليوم السبت، أن مصر تلقّت رسالة من الفصائل الفلسطينية، توعّد فيها الأخير بالتصعيد ونسف تفاهمات التهدئة في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال ضد الأسرى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع أن "مصر ردّت وتعهدت للفصائل بممارسة أقصى الضغوط على الاحتلال لوقف اعتداءاته على الأسرى في السجون في أسرع وقت ممكن.

وذكرت الصحيفة أن رسالة الفصائل الفلسطينية التي وجهتها لمصر، توعدت فيها بالتصعيد ونسف كل التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال، التي قادت إلى الهدوء النسبي خلال الأيام الأخيرة.

كما قال المصدر لصحيفة "الأيام" إن "الفصائل أبلغت مصر أنها قصرت فترة المهلة التي منحتها للاحتلال لرفع حصاره عن القطاع من الخامس عشر من الشهر الجاري إلى الثاني عشر من الشهر نفسه وذلك احتجاجاً على ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى".

وتوقع المصدر نفسه للصحيفة أن "تشهد حدود القطاع المزيد من التصعيد بعد انتهاء المهلة والتي قد تتسع وتتفجر اكثر إذا ما اقدم الاحتلال على إلحاق الأذى بأحد أسرى الهروب العظيم من سجن جلبوع".

وقال إن "الفصائل لا تزال تمارس أقصى درجات ضبط النفس حتى لا تنزلق الأوضاع في القطاع الى مواجهة حتمية بانتظار نتائج الوساطة المصرية".

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم، الأسيرين زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، جنوب مدينة الناصرة، بعد ساعات من اعتقال الأسيرين، محمود عارضة ويعقوب قدري.

واستطاع ستة أسرى فلسطينيين الفرار من معتقل جلبوع، بالقرب من بيسان، الإثنين الماضي، بعد حفر نفق تحت حمام زنزانتهم، في السجن الذي يعتبر من أكثر سجون الاحتلال تحصيناً.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018