3 قضايا رئيسية تتصدر عناوين الصحافة العبرية

آخر تحديث:  30 يونيو, 2021 11:22 ص  قسم سياسية

3 قضايا رئيسية تتصدر عناوين الصحافة العبرية

3 قضايا رئيسية تتصدر عناوين الصحافة العبرية

البراق - وكالات 

تصدرت القيود الجديدة لكورونا في دولة الاحتلال، وزيارة لابيد للإمارات، وتسهيلات غزة، العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

 
القناة 13 العبرية:

- كشفت شركة رفائيل الإسرائيلية للمنظومات القتالية عن انها تطور صاروخا بحريا جديدا قادرا على إصابة اهداف حتى مسافة ثلاثمائة كيلومتر بدقة كبيرة.
 
- يبدأ اليوم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير زيارة لإسرائيل، وتعتبر وداعية بمناسبة قرب انتهاء ولاية رئيس الدولة رؤوفين ريفلين.
 
القناة 12 العبرية:

- ريفلين: أي اتفاق تهدئة مع غزة يجب أن يكون مشروطاً بعودة جنودنا.
 
- للمرة الثانية على التوالي وخلال أقل من أسبوع وفد أمني اسرائيلي كبير برئاسة بلوم وصل اليوم الي القاهرة لتقديم عملية تبادل الأسرى مع حمــاس.
 
قناة كان العبرية:

- ارتفع إلى اثني عشر عدد القتلى من جراء انهيار العمارة السكنية قرب مدينة ميامي الامريكية، وتبحث فرق الإنقاذ عن مائة وتسعة وأربعين مفقودا بينهم ثلاثون من أبناء الجالية اليهودية.
 
- في سلوان تعرضت قوة من حرس الحدود لإلقاء المفرقعات والحجارة، وأطلق أفرادها النار بعد أن شعروا أن حياتهم معرضة للخطر، واعتقلت وحدة المستعربين شخصًا بشبهة القاء المفرقعات.
 
القناة 7 العبرية:

- المصادقة على تمديد قانون "كورونا الكبير" الذي يمنح الحكومة الإسرائيلية صلاحيات فرض قيود على الإسرائيليين لمواجهة جائحة كورونا ويأتي ذلك فيما شخصت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 224 إصابة جديدة بكورونا فيما يتواجد في إسرائيل حتى اللحظة 1660 إصابة بالطفرة الهندية.
 
- ريفلين: نحن مهتمون بمواصلة العمل مع الأمم المتحدة لتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان غزة.
 
هآرتس:

- وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يشكر عدوه اللدود بنيامين نتنياهو رئيس المعارضة الإسرائيلية على التمهيد وتوقيع الاتفاقيات مع الدول العربية.
 
- مسؤولون أمنيون كبار: حتى لو دخلت الأموال القطرية لغزة، سنستمر في سياسة الحد من تصدير وتسويق مختلف السلع مع القطاع، وكذلك سيستمر منع دخول الحديد والأموال للمشاريع المرتبطة بإعادة إعمار القطاع.
 
 يديعوت:

- تجري محاولات لصياغة اتفاق "قطري-إسرائيلي" يقضي بتحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة من خلال الأمم المتحدة.
 
- خوفا من اتساع رقعة الاحتجاجات ضدها بعد مقتل نـ زار بنات، تقدمت السلطة الفلسطينية بطلب غير معتاد لإسرائيل في الأيام الأخيرة لشراء معدات ووسائل لتفريق المظاهرات.
 
معاريف: 

- 13 ألف عامل إداري واقتصادي في المستشفيات الحكومية يهددون بالإضراب والاحتجاج وذلك عقب قرار الدولة بإنهاء توظيف نحو 200 عامل تم تجنيدهم للعمل بالمستشفيات خلال أزمة كورونا.
 
- عقب قرار تمديد عمل مقر ألون ووحدة إيلا للتحقيقات الوبائية.. وقع وزير الجيش بني غانتس على أمر تمديد خدمة 300 جندي احتياط يعملون ويساعدون في مواجهة كورونا، في نظام قطع سلسلة العدوى وأخذ العينات.
 
يسرائيل هيوم: 

- روسيا ستقيم مناورة عسكرية بحرية وجوية بالتشارك مع إسرائيل في منطقة شرق البحر المتوسط في القريب دون تحديد الموعد.
 
- أدّى رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينيّة في إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة، القسم القانوني أمام الملك، حمد بن عيسى، دون الإفصاح عن موعد سفره إلى إسرائيل، أو رتبه الدبلوماسية
 
مفزاك درومي: 

- وقع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري بموجبها تلتزم الحكومات بتطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل الحر للسلع والخدمات.
 
- رحب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بافتتاح سفارة لإسرائيل في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018