المقاومة تطلق رشقات صاروخية فجراً وجيش الاحتلال يقصف مواقع بغزة

آخر تحديث:  24 أبريل, 2021 09:30 ص  قسم محليات

 المقاومة تطلق رشقات صاروخية فجراً وجيش الاحتلال يقصف مواقع بغزة

المقاومة تطلق رشقات صاروخية فجراً وجيش الاحتلال يقصف مواقع بغزة

البراق - غزة 

أطلقت المقاومة الفلسطينية، فجر السبت، رشقات صاروخية متعددة على مواقع ومستوطنات مختلفة في غلاف قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار عدة مرات في موقع كيسوفيم شرق غزة، كذلك دوت في منطقة أشكول و نتيف هعسراه.

وقالت قناة (كان) العبرية، إن القصف الصاروخي طال جميع مستوطنات الغلاف، فيما تناقلت مواقع تابعة للمستوطنين أن نحو عشرة صواريخ أطلقت في دقائق معدودة.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، موقع فلسطين التابع للمقاومة شمال القطاع، كما قصفت أرضاً زراعية شرق مدينة رفح، واهدافاً في شمال شرق المدينة، ونقاط رصد على الحدود الشرقية للقطاع.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات مقاتلة أغارت على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تابعة لـ (حماس) رداً على إطلاق الصواريخ.

وكانت المقاومة الفلسطينية، أطلقت نحو 15 صاروخاً منذ مساء الجمعة، وفجر السبت، رداً على الاعتداءات الاسرائيلية على أهالي مدينة القدس.

وأطلقت فصائل المقاومة أربعة صواريخ تجاه كفار ميمون وعلوميم، وتصدت القبة الحديدية لصاروخين وسقط صاروخان آخران في منطقة مفتوحة.

وفي وقت سابق، أطلقت فصائل المقاومة صاروخاً من القطاع، تجاه بلدات الغلاف، ولم تفعل صفارات الإنذار.

ودوت صفارات الإنذار، مساء الجمعة، في مستوطنات غلاف قطاع غزة، بعد أقل من نصف ساعة من تهديدات الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن ثلاثة صواريخ أطلقت من القطاع، فيما اعترضت القبة الحديدية صاروخاً واحداً، وسقط صاروخان آخران في مناطق مفتوحة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار دوت بعد أقل من نصف ساعة من تهديدات الغرفة المشتركة بغزة للاحتلال.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، والأجنحة العسكرية للفصائل هددوا في بيانات منفصلة، الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في عدوانه على أهالي مدينة القدس.

واندلعت مواجهات ليلة أمس، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال أسفرت عن 105 إصابات في المدينة المقدسة، إثر اعتداءات لقطعان المستوطنين.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018