الاحتلال يستهدف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

آخر تحديث:  16 سبتمبر, 2020 09:06 ص  قسم محليات

الاحتلال يستهدف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

الاحتلال يستهدف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

البراق - غزة 

قصفت طائرات الاحتلال، فجر الأربعاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة في شمال وجنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واستهدفت الطائرات موقعي عسقلان والدفاع الجوي، شمال القطاع، فيما ردت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة بإطلاق النيران تجاه طائرات الاحتلال.

كما أغارات الطائرات الإسرائيلية، على موقع التل غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.

من جانبها، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية، بقصف بلدات غلاف غزة، بوابل من الصواريخ، فيما دوت صفارات الإنذار عدة مرات في بلدات (سديروت) و(كسوفيم) و(ريعيم) و(العين الثالثة).

وقالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، عبر صفحتها على (تليجرام): "في رد من المقاومة على قصف مواقعها وفي إطار معادلة القصف بالقصف، أطلقت المقاومة رشقات صاروخية تجاه مواقع ومغتصبات العدو في ما يسمى بغلاف غزة".

وقال مراسل صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية: إن الفصائل بغزة تحاول تثبيت معادلة "القصف بالقصف" حتى بعد انتهاء جولة البالونات الأخيرة.

وفي السياق، قال الصحفي في إذاعة جيش الاحتلال، ماندي ريزل: "لقد وعدت غزة مؤخرًا بالرد على أي هجوم إسرائيلي، وبالفعل بعد هجوم الجيش الإسرائيلي، منذ 15 دقيقة وصفارات الإنذار تدوي في سديروت واشكول وما زالت مستمرة كل حين".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن طائرات حربية ومروحية، أغارت على عشرة أهداف تابعة لحركة (حماس) رداً على إطلاق صواريخ من القطاع.

وزعم البيان: "خلال الغارات تم استهداف 10 أهداف إرهابية ومن بينها مصنع لانتاج وسائل قتالية ومتفجرات بالإضافة الى مجمع عسكري تابع لحماس يستخدم لتدريب وتجارب صاروخية".

وحمل جيش الاحتلال، حركة (حماس)، مسؤولية ما يجري في القطاع وما ينطلق منه.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018