باراك يعد حزب شاس بمواصلة الاستيطان

آخر تحديث:  18 نوفمبر, 2010 03:47 ص  قسم محليات

باراك يعد حزب شاس بمواصلة الاستيطان

كشف موقع 'ولا' الإخباري أن وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك، وعد زعيم حزب شاس اليميني ايلي يشاي بنشر عشرات المناقصات للبناء في المستوطنات مقابل امتناع شاس عن معارضة تجديد تجميد الاستيطان لمدة ثلاثة شهور.

 

وكان يشاي قد اجتمع ليلة الخميس مع باراك ونتنياهو في محاولة أخيرة لإقناعه بضرورة امتناع شاس عن التصويت ضد تجميد الاستيطان، وطلب زعيم حزب شاس التزاما من باراك بإصدار عشرات المناقصات للبناء في المستوطنات بعد انتهاء فترة التجميد.

 

وقال مصدر في حركة شاس إن الاتفاق بين براك ويشاي بحاجة إلى موافقة الرئيس الروحي لشاس الراب عوفاديا يوسيف، وفي حالة موافقته فإن نتنياهو يستطيع إقرار تجميد الاستيطان في المجلس الوزاري المصغر رغم معارضة أربعة وزراء من حزب الليكود.

 

من جهة أخرى، تعمل أحزاب وحركات يمينية على إقناع وزراء الليكود بعدم الموافقة على تجميد الاستيطان، وتهدد الوزراء بالقضاء عليهم سياسيا ومعاقبتهم في الانتخابات التمهيدية داخل حزب الليكود.وكانت وسائل الإعلام الصهيونية قد نشرت صباح اليوم الخميس أن الإدارة الأميركية ستقدم لنتنياهو خطيا نص الاتفاق الذي توصل إليه مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون حول تجميد الاستيطان واستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

 

 وحسب المصادر في مكتب نتنياهو، فإن الاتفاق لا يشمل تجميد الاستيطان في القدس المحتلة، وأن الولايات المتحدة لن تطلب من دولة الاحتلال تمديد تجديد الاستيطان مرة أخرى.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018