وفاة 3 حجاج مصريين وإصابة 12من دول أخرى

آخر تحديث:  13 نوفمبر, 2010 03:28 م  قسم الشرق الأوسط

وفاة 3 حجاج مصريين وإصابة 12من دول أخرى

قي ثلاثة حجاج مصريين مصرعهم وأصيب 12 من جنسيات عربية في حادث انقلاب حافلة ركاب تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية في منطقة حفر الباطن على الحدود السعودية كانوا في طريقهم لأداء فريضة الحج بالسعودية.

 

وكشفت صحيفة (القبس) الكويتية الصادرة السبت13-11-2010م عن أن 3 حجاج مصريين لقوا مصرعهم غير أنها لم تشر إلى أسماء المتوفين وإصابة 12 من جنسيات عربية أخرى إثر حادث مروري مروع، تمثل في انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات الحج الكويتية على الحدود السعودية.

 

وفى السياق ذاته، ذكرت صحيفة (الرأي) الكويتية الصادرة اليوم أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لتلقى العلاج اللازم، كما جرت اتصالات مع السلطات السعودية لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثامين المتوفين للكويت غير أنها لم تشر إلى أسمائهم.

 

ونقلت الصحيفة عن السفير الكويتي بالسعودية، الشيخ حمد جابر العلى، قوله "نحرص على متابعة الحادث الذي تعرضوا له بكل اهتمام، أسوة بالاهتمام الذي نوليه للمواطنين الكويتيين، مشيدا بجهود رجال أمن الطرق في حفر الباطن وهيئة الهلال الأحمر السعودية لسرعة استجابتهم في إسعاف المصابين".

 

من جانبه، قال مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية بالسعودية العميد على السويلم- في اتصال مع (الرأي)- "إن الحادث وقع عند منطقة حفر الباطن حينما اصطدمت الحافلة الكويتية التي كانت تقل مجموعة من الوافدين من جنسيات مختلفة بشاحنة كبيرة من الخلف، مما أدى إلى انقلاب الحافلة".

 

وأشار إلى أن الحادث على ما يبدو نتج عن نوم سائق الحافلة التي كانت تسير خلف الشاحنة وليس في الجهة المقابلة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018