الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب حاتم قفيشة للمرة الثانية

آخر تحديث:  03 مايو, 2016 11:20 ص  قسم الأسرى

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب حاتم قفيشة للمرة الثانية

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للنائب حاتم قفيشة للمرة الثانية

البراق - الضفة المحتلة

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

استبقت موعد الإفراج عن النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل د.حاتم رباح رشيد قفيشة (56 عاما)، بتجديد الاعتقال الإداري بحقه مدة 3 أشهر جديدة دون تحديد سقف زمني لإنهاء الاعتقال بحجة خطورته على أمن الاحتلال .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز "أمينة طويل"إنه كان من المقرر الإفراج عن الدكتور قفيشة بعد 3 أيام.

إلا أن سلطات الاحتلال رفضت استئناف المحكمة العليا بإعطاء قرار جوهري للاكتفاء بفترة اعتقاله , وجددت الادارى له للمرة الثانية على التوالى".وأوضحت "الطويل" أن قوات الاحتلال كانت اعادت اعتقال النائب "حاتم قفيشة" بتاريخ 24/1/2016 بعد اقتحام منزله في منطقة وادي الهرية بمدينة الخليل.

وحولته للاعتقال الإداري، ليصبح مجموع اعتقاله 13 عاما، منها 150 شهرا في الاعتقال الإداري، كما أنه أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992 على مدار 8 أشهر متواصلة.وأشارت الطويل أن النائب "قفيشة" يعد أحد الأسرى المرضى.

حيث يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها: ارتفاع في ضغط الدم، ومرض السكر المزمن، وقد خاض الإضراب عن الطعام على مدار 20 يوماً خلال إضراب الأسرى الإداريين في شهر نيسان/ابريل لعام 2014 ما أدى لتدهور وضعه الصحي ونقله عدة مرات إلى مشافي الاحتلال.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز 6 نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني بينهم نائبة، بعضهم معتقل منذ عدة سنوات، ويمضي حكما بالسجن ما بين عشرات السنين والمؤبد .

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018