الدفاع المدني يتعامل مع 226 حادثًا منذ بدء المنخفض

آخر تحديث:  26 يناير, 2016 02:10 م  قسم مؤسسات

الدفاع المدني يتعامل مع 226 حادثًا منذ بدء المنخفض

الدفاع المدني يتعامل مع 226 حادثًا

البراق - فلسطين المحتلة 

 

تعاملت طواقم الدفاع المدني وفرق المتطوعين مع 226 حادث إطفاء وإنقاذ وحالات تقديم مساعدة منذ دخول المنخفض صباح الأحد وحتى صباح اليوم الثلاثاء في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء، أن معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي كانت سحب مركبات عالقة، وإزالة اشجار ولوحات اعلانية آيلة للسقوط.

وأفاد أنه من بين الحوادث التي بلغت 152 حالة تم التعامل معها تصريف مياه من منازل ومنشآت، وفتح عبارات مغلقة، وفتح طرق بإزالة أتربة وصخور عنها، وتقديم المساعدة بإخلاء مواطنين من أماكن تواجدهم إلى أماكن آمنة.

وأوضح التقرير أنه تم التعامل أيضًا مع حوادث سير وانهيارات شكلت خطورة، وإنقاذ من أماكن مغلقة، وإنقاذ أشخاص عالقين في مصاعد كهربائية، ومعالجة تسرب غاز منزلي وعدد من الحرائق في منازل وغيرها.

من جهته، ذكر الدفاع المدني في قطاع غزة أن طواقمه منذ بدء المنخفض نفّذنا 74 مهمة تنوعت بين إنقاذ وإخلاء مواطنين وإطفاء وإسعاف.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين التزام منازلهم والحد من الخروج إلى الشوارع بالمركبات إلا للضرورة القصوى، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة ومراقبة أطفالهم.

ودعا لاستخدام وسائل الإنارة البديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والاتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني المجاني 102 في الحالات التي تستدعي الاتصال وطلب المساعدة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018