منخفض جوي ماطر من الخميس وحتى الأحد

آخر تحديث:  29 أكتوبر, 2014 01:35 م  قسم متفرقات

منخفض جوي ماطر من الخميس وحتى الأحد

مدينة غزة في الأجواء الماطرة

البراق - غزة

 

 

توقعت دائرة الأرصاد الفلسطينية أن تتأثر مناطق فلسطين بمنخفض جوي ماطر وذلك ابتداء من يوم غد الخميس وحتى الأحد، وعلى فترات متفاوتة.


وتكون المنطقة على موعد مع منخفض جوي متوسط القوة وجيد لهذه الفترة، وتبدأ الأمطار هطولها خلال نهار الغد على مناطق شمال فلسطين والسواحل الشمالية، على أن تمتد خلال الليل إلى المناطق الوسطى وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا.

أما يوم الجمعة، فمن المتوقع هطول أمطار متفرقة على المناطق الشمالية والوسطى، بما في ذلك مناطق قطاع غزة وجنوب الضفة، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، في حين ستخف الفعالية الجوية يوم السبت وتهطل أمطار محلية على مناطق الشمال والوسط مع تركزها أكثر على مناطق شمال فلسطين.

ويوم الأحد تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات مطرية على مناطق شمال فلسطين وتكون الحرارة أقل من معدلها.

وتوقع عصيدة هطول كميات جيدة من الأمطار على أقصى شمال فلسطين، وذلك من خط جنين شمالاً، قد تتجاوز حاجز ال 50 ملم، بينما توقع أن تتجاوز كمية الأمطار في بعض مناطق وسط فلسطين حاجز ال 30ملم .

وحذر عصيدة من تشكل الفيضانات والسيول في الاودية والأماكن الأكثر عرضة لذلك.

وحول توقعاته للمدى البعيد، قال عصيدة إن المنطقة ستدخل في حالة استقرار جوي بعد المنخفض قد تمتد أسبوعاً يتخللها ارتفاع على الحرارة وأجواء خريفية لطيفة، فيما توقع تأثر المنطقة بمنخفض جوي آخر خلال الثلث الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر. 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018