بحر يصف الموقف الامريكي من تحرير الاسرى بلاإنساني

آخر تحديث:  20 أكتوبر, 2011 12:17 م  قسم سياسية

بحر يصف الموقف الامريكي  من تحرير الاسرى بلاإنساني

البراق - غزة

أدان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر الموقف الأمريكي المنحاز واللاإنساني تجاه الأسرى الفلسطينيين الذين تم تحريرهم من سجون الاحتلال في إطار صفقة التبادل.

وأكد بحر في بيان صحفي وصل البراق اليوم أن الموقف الأمريكي الذي أعرب عن قلقه تجاه الإفراج عن بعض الأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة التبادل- يعبر عن سياسة أمريكية لاإنسانية تمتهن الانتقائية والتحيز الفاضح لصالح الكيان.

 

وقال: "الولايات المتحدة تصطف إلى جانب الجندي جلعاد شاليط بعيدًا عن أي توازن سياسي أو نظرة إنسانية تراعي آلاف الأسرى من أبناء شعبنا الذين تمتلئ بهم سجون الاحتلال ويواجهون فيها كافة أشكال العنت والعسف والقمع والاضطهاد".

 

وتابع بحر "أن الإدارة الأمريكية تأبى إلا أن تواصل دعمها الأعمى وتحيزها اللامحدود للإجرام والإرهاب الإسرائيلي بحق شعبنا وقضيتنا، وتستمر في اصطفافها المدان إلى جانب سياساته العنصرية ولممارساته الإجرامية التي تجلت بحق الأسرى دون أن تقيم وزنا للكرامة الآدمية أو لأي بعد إنساني".

 

وشدد على أن الموقف الأمريكي المناوئ للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يخالف القانون الدولي الإنساني، ويشكل استفزازًا لمشاعر شعبنا وسقطة سياسية بالغة أدمنت اقترافها الإدارة الأمريكية ضد شعبنا وحقوقنا الوطنية، داعياً الإدارة الأمريكية لاستخلاص العبر قبل فوات الأوان، مؤكدًا أن شعبنا الفلسطيني لن ينسى كل من أساء إليه أو حرّض ضده أو عمل ضد تحرير أسراه وضد قضيته الوطنية


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018