مسئول الصاعقة في غزة يبارك صفقة الأسرى ويؤكد على الصمود الفلسطيني

آخر تحديث:  14 أكتوبر, 2011 12:50 م  قسم فصائل

مسئول الصاعقة في غزة يبارك صفقة الأسرى ويؤكد على الصمود الفلسطيني

حيا محي الدين أبو دقة مسئول الصاعقة في قطاع غزة  الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يتحدون السجان والاحتلال الصهيوني  من خلف القضبان في سجون الصهاينة بإضرابهم عن الطعام عبر معركة الأمعاء الخاوية.


ورحب ابو دقة بصفقة تبادل الأسرى ، وأشاد بجهودالاخوان المصريين وجهود جميع الأطراف التي ساهمت بإنجاز الصفقة ، وأكد أنها تشكل انتصارا لصمود الأسرى والتي أتت نتيجة جهود مضنية انتظرتها أهالي الأسرى ، ودعا جميع قطاعات شعبنا الفلسطيني إلى استمرار تحركها دعما لصمود الأسرى ، منواها ببيان الجامعة العربية للتضامن مع الأسرى الأبطال، مؤكدا أن وضع الأسرى أصبح لا يحتمل حيث يتعرضون وعلى مدار الساعة لجملة من الانتهاكات المبرمجة من قبل حكومة الاحتلال الصهيوني في محاولة يائسة للنيل من عزيمتهم وكسر إراداتهم،مما يتطلب خطوات عملية لنصرتهم.


ودعا جميع القوى الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني وأهالي الأسرى إلى أن تستمر قضية الأسرى ، و استمرار وحدة الموقف السياسي والميداني في حملة التضامن الشعبي مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، والتوجه لحشد الرأي العام العالمي بما يفضح دولة الاحتلال الصهيوني والضغط عليها لإنهاء العزل بحق بعض الأسرى، وتلبية شروطهم، وتحسين حياتهم المعيشية في السجون.


ودعي أبو دقة  كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية أن تأخذ دورها في فضح الانتهاكات والجرائم الصهيونية بحقهم، والعمل على تقديم هؤلاء المجرمين ومنتهكي القانون الدولي للمحاكم الدولية وطالب المؤسسات الدولية لحقوق الإنسان بوقف سياسة الكيل بمكيالين والنظر بعين واحدة،وإلزام حكومة العدو الصهيوني بوقف كل الإجراءات التعسفية، ضد أسرانا. 


ونوه إلى أن كافة القوى السياسية العربية بدأت بتحرك فعال لخلق رأي شعبي ضاغط لمطالبة المجتمع الدولي على إلزام حكومة الاحتلال بالاستجابة لمطالب الأسرى والتعامل معهم باعتبارهم مناضلين من أجل الحرية.


وقال أبو دقة ان معركة الحرية الذي يخوضها أسرى الحرية ونوكد على أهمية توحيد الجهود من اجل إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز المقاومة بكافة أشكالها لمواجهة قرارات حكومة الاحتلال الصهيونية في القدس والعمل من اجل فك الحصار عن شعبنا في غزة .
وأكد أبو دقة أن فرحة شعبنا لن تستكمل إلا بتحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني واستكمال مسيرة شعبنا في دحر الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في العودة والاستقلال.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018