الصحافة الأسبانية تنتقد أداء ريال مدريد أمام دورتموند

آخر تحديث:  25 أبريل, 2013 09:05 م  قسم الرياضة

 الصحافة الأسبانية تنتقد أداء ريال مدريد أمام دورتموند

خصصت (ماركا) 14 صفحة لهزيمة الريال

البراق - وكالات

 

عكست عناوين الصحف الإسبانية الصادرة الخميس الفوز الكبير الذي حققه بروسيا دورتموند على ريال مدريد 4-1 في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.


وجاء عنوان صحيفة (ماركا) "علقة فسكي"، في إشارة إلى تألق روبرت ليفاندوفسكي صاحب الأهداف الأربعة للفريق الألماني، فيما كتبت منافستها (آس) "عملية ثلاثة صفر"، النتيجة التي يحتاجها الريال للتأهل.


وخصصت (ماركا) 14 صفحة لهزيمة الريال وجاء عنوان تقريرها حول المباراة "ريال مدريد ينطلق إلى الهاوية"، وانتقدت الأداء "المؤسف" للفريق الملكي كاملا، حيث لم يقدم "نتيجة" ولا "أداء".


كما أبرزت تألق الحارس دييجو لوبيز "في إبعاد ثلاثة أهداف محققة".


ولم تغفل الصحيفة دور ليفاندوفسكي، حيث أطلقت عليه "الغول الأبيض" بعد أن أحرز "سوبر هاتريك".


وفي صفحات داخلية، أوردت (ماركا) تصريحات لبعض اللاعبين مثل سرخيو راموس، الذي أكد أن فريقه "افتقد حضوره"، فضلا عن المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قال إن دورتموند "كان الأفضل، لكن النتيجة قابلة للتعويض".


وجاء عنوان تقرير الخبر لدى (آس) "ليفاندوفسكي يمزق الريال"، في إشارة إلى الأهداف الأربعة التي أحرزها المهاجم البولندي الذي وضع "تأهل الريال في موقف متأزم".


كما نقلت تصريح دييجو لوبيز الذي أكد أن فريقه "بحاجة إلى معجزة للتأهل"، فضلا عن صور تصف أهداف المباراة الخمسة.


وخصصت (آس) كذلك تقريرا للمهاجم البولندي، حمل عنوان "ليفاندوفسكي، لاعب جودو منطقة الجزاء" في إشارة إلى انتمائه لعائلة من الرياضيين.


وفي كتالونيا، كتبت صحيفة (سبورت) "ريال مدريد أيضا يتلقى أربعة أهداف أيضا"، في إشارة إلى فوز بايرن ميونخ على برشلونة الثلاثاء برباعية بيضاء في ذهاب المواجهة الأخرى لقبل النهائي، ترافقها صورة للبولندي وهو يسجل هدفه الرابع، مضيفة أنها ترى الفريق الملكي "بعيدا عن اللقب العاشر" في دوري الأبطال.


وخصصت الصحيفة خمس صفحات بالداخل لتحليل اللقاء تحت عنوان "سوبر هاتريك يضرب حلم اللقب العاشر"، مع صورة لليفاندوفسكي وهو يسجل أول الأهداف الأربعة، مؤكدة كذلك أن "الهزيمة الكبيرة تنذر بنهاية حقبة مورينيو".


بدورها، وضعت (الموندو ديبورتيفو) عنوانا رئيسيا هو "هزيمة ساحقة للريال"، مع صورة للهداف البولندي وهو يحتفل بهدفه الرابع.


كما تعتقد الصحيفتان الكتالونيتان أن دورتموند "وأد تقريبا كل أحلام الريال في اللقب العاشر".


وخصصت (الموندو ديبورتيفو) أربع صفحات للقاء، وجاء عنوان تحليلها للمباراة "مهزلة بيضاء" في إشارة إلى لون قميص الفريق الإسباني، ونوهت بتواضع نتائج الفريق الملكي في زياراته إلى ألمانيا، حيث عاد بانتصار وحيد وستة تعادلات و18 هزيمة من إجمالي 25 رحلة.


ويستضيف ملعبا سانتياجو برنابيو وكامب نو الأسبانيان مباراتا الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب، وسط حظوظ شبه مؤكدة لفريقي ألمانيا بالتأهل إلى نهائي ويمبلي الشهر المقبل.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018