صواريخ المقاومة تتساقط على البلدات المحتلة وتصيب العديدين

آخر تحديث:  20 أغسطس, 2011 07:07 ص  قسم شؤون صهيونية

صواريخ المقاومة تتساقط على البلدات المحتلة وتصيب العديدين

 

أصيب عدد من الصهاينة بجراح مباشرة وبالهلع جراء سقوط وابل من صواريخ الغراد وأخرى محلية الصنع وقذائف هاون أطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الماضية على جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.

 

وبحسب مواقع الكترونية إخبارية عبرية فإن صهيونياً أصيب بجراح طفيفة، و7 بالهلع جراء سقوط صاروخ على منزل بمدينة بئر السبع قبل ظهر السبت.

 

كما أصيب صهيونيان بجروح طفيفة إضافة إلى عدد آخر بالهلع جراء سقوط عدة قذائف هاون في مناطق متفرقة في النقب الغربي جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948.

 

وبحسب القناة العاشرة العبرية ، سقطت على المنطقة نحو 7 قذائف هاون، حيث أسفرت عن إصابتين إلى جانب أضرار مادية فادحة في أحد المنازل الذي يقع في إحدى القرى التعاونية ( كيبوتس).

 

وأصدرت الجبهة الداخلية في الكيان بيانا دعت من خلاله جموع الصهاينة إلى الاحتماء بالملاجئ بين الفينة والأخرى، وبخاصة عند سماع دوي صافرات الإنذار.

 

كما أعلن الاحتلال سقوط صاروخين محليي الصنع سقطا في بلدتي "سديروت" و"شاعر هنيغف" دون وقوع إصابات.

 

كما سقط صاروخ من طراز "غراد" في مدينة بئر السبع جنوب الكيان، وتضاربت الأنباء بشأن وقوع إصابات جراءه، حيث تحدثت وسائل إعلام عبرية عن إصابة صهيوني ، في حين زعمت أخرى عدم وقوع إصابات.

 

واعترف الاحتلال أيضا بسقوط صاروخ من نفس الطراز في منطقة "لاخيش" (35كلم شمال قطاع غزة)، دون وقوع إصابات.

 

وفي وقت سابق فجر السبت سقط صاروخان من طراز "غراد" في مدينة أسدود المحتلة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عمال فلسطينيين، بحسب ما أعلن الاحتلال الصهيوني .

 

وأعلنت العديد من فصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق هذه الصواريخ على جنوب الكيان الصهيوني منذ فجر السبت.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت مدينة بئر السبع بصاروخي "غراد"، ومدينة أسدود بصاروخين من نفس الطراز، ومدينة "كريات ملاخي" بصاروخين من نفس الطراز أيضًا.

وأعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن قصف "مهبط الطيران" شرق المغازي بصاروخ "ناصر 3" كما قصف مغتصبة بئيري بصاروخ ناصر 3 وذلك فجر اليوم السبت . كما اعلنت انها قصفت ظهر اليوم بصاروخين جراد كل من بئر السبع وعسقلان .

من جانبها، أعلنت لجان المقاومة الشعبية الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قصف مدينة بئر السبع بصاروخ من طراز غراد، ومستوطنية "رعيم" بصاروخ ناصر، وموقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة بصاروخ ناصر، و"عزاتا" بصاروخ، ومدينة عسقلان المحتلة بصاروخ ناصر المطور.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018