شوكة طعام تتحدث أثناء تناول الوجبات

آخر تحديث:  09 يناير, 2013 01:18 م  قسم متفرقات

شوكة طعام تتحدث أثناء تناول الوجبات

شوكة طعام تتحدث أثناء تناول الوجبات

البراق - وكالات

 

توصل اليابانيون، إلى ابتكار يضفي متعة على تناول وجباتك، وهو شوكة طعام تتحدث وتسلي مستخدمها، وتصدر الشوكة المسماة "أي اس ثيريماين"، أصواتاً وأنغاما مرحة أثناء تناول الطعام.

 

وتتكون من، جهاز تحكم متناهي الصغر، وميكروفون، ومضخم صوت، وبطارية، داخل مقبضها، وتقوم بإصدار أصوات متنوعة بحسب نوعية الغذاء الذي يتم تناوله، حيث يختلف الصوت الناتج عن أكل اللحم، مثلاً عن ذلك الذي تصدره لدى تناول السلطة.

 

ويصدر الصوت نتيجة لقوة المقاومة التي تتولد لدى قضم الطعام من الشوكة. فإذا كنت تتناول دجاجا؛ فإن الملعقة تصدر صوتاً يحاكي قوقأة الدجاج أما إذا كنت تتلذذ بأكل معجنات؛ فإنها تقول "جاريجوري" أو " شوري".

 

أما إذا كنت تتناول طعاما متنوعا؛ فإن الشوكة تصدر أصواتاً وكلمات متعددة أثناء تناوله، وأكثر من ذلك فإن الشوكة تستطيع أن تميز بين مختلف طرق الأكل؛ فإذا كنت تتناول مثلجات ( ايس كريم) فإنها تقول "باكوباكو".

 

وأكد مطورو الشوكة في جامعة أوشانوميزو بطوكيو، أن الهدف من ابتكارهم يتمثل في حث الناس - وخاصة الأطفال - على تنويع وجباتهم الغذائية وتشجيعهم على تناول الأطعمة الصحية، أما عن عيب الشوكة الوحيد فهو أنها لا تعرف لغة أخرى غير اليابانية.

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018