تسمم 40 أسيرًا بسجن النقب

آخر تحديث:  07 أغسطس, 2011 01:14 م  قسم الأسرى

تسمم 40 أسيرًا بسجن النقب

 

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله إن 40 أسيرًا أصيبوا بحالة تسمم غذائي في سجن النقب الصحراوي، بسبب تناولهم لبنًا منتهي الصلاحية، وقد نقل الأسرى المصابون إلى عيادات السجن بعد تعرضهم للإسهال والتقيؤ.

 

وحمل الأسير أمجد أبو لطيفة المسؤولية لإدارة السجن التي تبيع مواد غذائية فاسدة للأسرى.

 

وقال أبو لطيفة إن الأسرى رفعوا شكوىً رسمية ضد إدارة السجن، خاصة أنها المرة الثانية خلال شهرين التي يصاب بها الأسرى بتسمم في سجن النقب.

 

وحمّل وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع إدارة السجن المسؤولية عن صحة وحياة الأسرى في ظل الإهمال الصحي المتعمد وعدم وجود رقابة على المشتريات والمواد الغذائية التي تباع للأسرى في السجن، مطالبا بتدخل الصليب الأحمر الدولي والتحقيق في هذه الأوضاع المتردية التي يعيشها الأسرى.

 

وفي السياق ذاته، قالت مصادر أسيرة مطلعة في سجون الاحتلال لموقع "أحرار ولدنا" إن إدارة سجن النقب فرضت الزي الرسمي لمصلحة السجون ( الشاباص) على أسرى النقب كافة.

 

وذكرت المصادر الأسيرة أن إدارة السجن أجبرت الأسرى على لباس الزي الرسمي لها في أي مكان سينتقل له الأسير سواء كان الذهاب إلى المستشفى أو إلى المحاكم خارج السجن أو داخله.

 

يشار إلى أن قانون الكيان الصهيوني يمنح الأسير الإداري الحق الكامل في عدم لبس الزي الرسمي لمصلحة السجون، بسبب عدم وجود أي تهم ضده، وكذلك الأمر بالنسبة للأسير الموقوف لأنه لا يزال موقوفا ولم تثبت عليه التهم الموجهة إليه.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018