أوباما اتصل بـ13 زعيماً بينهم خادم الحرمين ومرسي ونتنياهو

آخر تحديث:  10 نوفمبر, 2012 04:56 م  قسم العالم

أوباما اتصل بـ13 زعيماً بينهم خادم الحرمين ومرسي ونتنياهو

الرئيس الامريكي باراك اوباما

البراق - واشنطن

 

تصل الرئيس الأميركي باراك أوباما بـ13 زعيماً عالمياً لشكرهم على تهانيهم له بإعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة, من بينهم 4 زعماء من منطقة الشرق الأوسط وهم خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري محمد مرسي ورئيسا الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والصهيوني بنيامين نتنياهو.



وأصدر البيت الأبيض بياناً أوضح فيه ان أوباما يتلقى منذ مساء الثلاثاء الماضي رسائل من نظرائه في العالم لتهنئته بإعادة انتخابه لولاية ثانية في الرئاسة الأميركية.



وأكد ان الرئيس الأميركي يقدر كل هذه الرسائل ويتوق للاستمرار في العمل مع القادة لمواجهة التحديات الجدية "التي نواجهها معاً في العالم".



واضاف البيان ان أوباما تمكن من الرد على بعض الرسائل شخصياً وهاتفياً, و"في كل اتصال شكر (الزعماء) على صداقتهم وشراكتهم, كما أعرب عن أمله في مواصلة التعاون الوثيق".



وأوضح ان أوباما اتصل بكل من خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز, ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان, والرئيس المصري محمد مرسي, ورئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد, والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف, ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر, والرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس, والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل, ورئيس الوزراء الهندي منموهان سينغ, ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو .



وأضاف البيان ان رئيس الوزراء الصهيوني أكد للرئيس الاميركي ان "فوزه هو تصويت على الثقة بقيادته", وأنه "يعتزم مواصلة التعاون معه للتصدي للتحديات التي تواجه الولايات المتحدة والكيان من اجل نشر السلام والامن في المنطقة" .

 

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018