منظمة التجارة العالمية تعّجل انضمام الجزائر إليها

آخر تحديث:  05 نوفمبر, 2012 09:28 م  قسم الإقتصاد

منظمة التجارة العالمية تعّجل انضمام الجزائر إليها

منظمة التجارة العالمية

البراق - وكالات

 

 

أعرب رئيس مجموعة العمل المكلفة بمتابعة انضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية ألبيرتو ديالوتو عن أمله في تمكن الجزائر من الانضمام للمنظمة العالمية في أقرب وقت ممكن.


وقال قي تصريح صحفي أدلى به لدى وصوله إلى الجزائر أمس الاحد ، إنه سيبحث مع السلطات الجزائرية طريقة العمل الواجب اتباعها من أجل التسريع بانضمام الجزائر للمنظمة، مشيراً إلى إمكانية تنظيم الجولة 11 من المفاوضات قبل نهاية العام الجاري.

وكان المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية قد عين في يوليو الماضي السفير الأرجنتيني ألبيرتو ديالوتو رئيساً جديداً لمجموعة العمل المكلفة بانضمام الجزائر للمنظمة خلفاً للبلجيكي فرانسوا رو. وتندرج زيارة ديالوتو إلى الجزائر في إطار التحضير للمراحل القادمة من مسار انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية.

وكانت الجزائر قد جددت التأكيد في مارس الماضي خلال الاجتماع غير الرسمي لمجموعة العمل المكلفة بانضمامها للمنظمة العالمية للتجارة رغبتها في استكمال مسار المفاوضات حتى النهاية.

يشار إلى أن الجزائر شرعت في مسار دخولها في النظام التجاري العالمي العام 1987 تاريخ إيداع الطلب الرسمي الجزائري للانضمام إلى الاتفاق العام للتعريفات الجمركية والتجارة قبل أن يصبح منظمة التجارة العالمية حالياً إلا أن التفاوض الفعلي لم يبدأ إلا العام 1996 وكان أول اجتماع لمجموعة العمل في أبريل 1998.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018