برشلونة يكتسح رايو فايكانو بخماسية ويتصدر الليغا

آخر تحديث:  28 أكتوبر, 2012 04:49 م  قسم الرياضة

برشلونة يكتسح رايو فايكانو بخماسية ويتصدر الليغا

لاعبي فريق برشلونة

البراق - وكالات

 

 

 

دخل ليو ميسي نادي الـ " 300 " هدف خلال مسيرته في الملاعب بإحرازه هدفين، مساء أمس السبت، ليقود برشلونة لفوز جديد بالليجا خارج قواعده على رايو فايكانو بخماسية خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ستاد فايكاس ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

 

وبهذا الفوز ينفرد برشلونة بالصدارة مؤقتاً.

 

بدأ برشلونة الذي يعاني من غياب مدافعيه بسبب الإصابة المباراة بالزج بالبرازيلي أدريانو والسنغالي ألكسندر سونغ قلبي دفاعه، بالإضافة إلى إشراك ديفيد فيا وسيسك فابريغاس أساسيين بدلاً من التشيلي أليكسس سانشيز وأندريس إنييستا.

 

وظهرت المباراة متكافئة إلى حدٍّ كبير في الشوط الأول الذي تقاسم فيه الفريقان السيطرة على الكرة تقريباً 52 بالمئة لبرشلونة و48 بالمئة لفايكانو وهو أمر قلّما يحدث في لقاءات برشلونة بالسنوات الأخيرة.

 

وعلى الرغم من المحاولات الهجومية المبكّرة من الفريقين إلا أنّ الكرة لم تعانق الشباك حتى الدقيقة 20 عندما ترجم فيا تمريرة فابريغاس المميّزة وواجه روبن حارس فايكانو بنجاح واضعاً هدفه الرابع في سبع مباريات.

 

ولم يتمكّن برشلونة من استغلال حالة الضياع التي مرّ بها لاعبو الفريق المضيف فسدّد فيا بين يدي الحارس (28)، وفشل فابريغاس في تسجيل الهدف الثاني لفريقه عندما انفرد بالحارس الذي أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة الـ(30)، ليأتي الدور على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صوّب في الدقائق الأخيرة كرة مباشرة انحرفت سنتيمترات قليلة عن المرمى، فيما كانت المحاولة الأخطر لفايكانو قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة عندما صوّب المونتينغري أندريجيا ديليباشيتش بين يدي فيكتور فالديز.

 

ولم يمهل ميسي المستضيف الكثير عندما ترجم عدة نقلات ختمها مونتويا بتمريره كرة مميزة للأرجنتيني الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك بالدقيقة 48، وانتفض المستضيف بعد الهدف مباشرة لكن براعة فالديز وسوء الحظ منعاه من تذليل الفارق حيث أبعد صاحب الـ30 عاماً كرة خافي فوغو إلى ركنية، وابتعدت تصويبة خوردي أمات عن المرمى قبل أن يعود فالديز ويتصدّى لتسديدة البرازيلي ليو باتيستاو الأكثر خطورة في الدقيقة 61.

 

وحاول برشلونة حسم المباراة نهائياً بتسجيل هدف ثالث، إلا أنّ كرة ميسي المنفرد ابتعدت عن المرمى وتصدى روبن للمحاولة الثانية التي أتت من كرة مباشرة، حتى جاء ربع الساعة الأخيرة الذي ترجم فيه برشلونة أفضليته بثلاثة أهداف أثنين منهما في دقيقتين، حيث سجّل تشافي هيرنانديز أولاً بعد تمريرة من خوردي ألبا في الدقيقة 79 وهو ما فعله فابريغاس عندما نجح باستغلال عرضية بيدرو بعدها بدقيقة.

 

ليختتم ميسي أهداف فريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما نجح في مواجهة الحارس روبن، ليعزّز صدارته لترتيب هدافي الدوري الإسباني بـ13 هدفاً، بينما أصبح رصيد برشلونة 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018