الهند تدعم موازنة السلطة ب10 ملايين $

آخر تحديث:  11 سبتمبر, 2012 03:05 م  قسم الإقتصاد

 الهند تدعم موازنة السلطة ب10 ملايين $

الرئيس عباس أثناء لقاء رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ

البراق - وكالات

 

 

 

 

اعلن رئيس وزراء الهند مانوهان سينغ عن تقديم عشرة ملايين دولار لموازنة السلطة الفلسطينية للتخفيف من الأعباء المالية عن السلطة، وذلك بمناسبة زيارة الرئيس محمود عباس إلى الهند اليوم.

 



وثمن عباس موقف الهند حكومة وشعبا الداعم لقضية فلسطين العادلة واستقلالها، بما في ذلك التصويت مع فلسطين في اليونسكو ودعمنا في الأمم المتحدة.

 



وشكر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي في مقر مجلس الوزراء في العاصمة الهندية نيودلهي دعم الهند للسلطة في كل المجالات.

 



وعبر عباس عن سعادته البالغة بزيارته الرابعة للهند منذ عام 2005، مؤكدا أن الهند هي صديق تاريخي لفلسطين وشعبها، منوها إلى وقوفها جنبا إلى جنب معنا منذ بداية القضية الفلسطينية.
 

 


وأشار إلى إنه أطلع رئيس الوزراء الهندي على آخر تطورات عملية التسوية، وعلى التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين على حدود 1967 والمفاوضات، بحيث تعيش فلسطين بعاصمتها "القدس الشرقية" جنبا إلى جنب مع "إسرائيل" في سلام وأمن.

 



وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ستبدأ قريبا المشاورات مع الجماعات الجيوسياسية في الأمم المتحدة، من أجل صياغة مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لرفع مستوى تمثيل فلسطين إلى دولة غير عضو.

 



وأكد استمرار القيادة في بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الوضع الاقتصادي، والحفاظ على القانون والنظام على الرغم من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي خنقت وقيدت وضعنا المالي.
 

 


وأشار عباس إلى توقيع السلطة والهند قبيل المؤتمر الصحفي، ثلاث اتفاقيات لبناء مدارس في أبو ديس ونابلس، وتدريب الفلسطينيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا العالية، واتفاقية التدريب المهني مع وزارة العمل.
 

 


وتشمل الاتفاقيات بناء مدرستين في فلسطين باسم جواهر لال نهرو، الأولى للبنات في عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، والثانية للأولاد في مدينة أبو ديس بمحافظة القدس، وتقديم تجهيزات وتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات لوزارة الاقتصاد الوطني وجامعة القدس، واتفاقية للتدريب المهني بالتعاون مع وزارة العمل.
 

 


ووقع الاتفاقيات عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وعن الجانب الهندي وزير الشؤون الخارجية الهندي س. م. كريشنا.

 

 

 
 
 
 
 

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018