نقل اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والمتواجدين في الاردن الى قطاع غزة

آخر تحديث:  10 سبتمبر, 2012 12:55 م  قسم اللاجئين

نقل اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والمتواجدين في الاردن الى قطاع غزة

نقل اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والمتواجدين في الاردن الى قطاع غزة

البراق - غزة

 

 

 

 

قال سفير فلسطين لدى الاردن عطا الله خيري ان السفارة تواصل الترتيبات لنقل لاجئين فلسطينيين من الاردن الى قطاع غزة بناء على طلبهم كانوا قد نزحوا من سوريا نتيجة اعمال العنف.

 



وأضاف خيري : ان الاردن لديها شبه موافقة على الطلب الذي تقدمت به سفارة فلسطين لنقل اللاجئين الذين يرغبون الى غزة، وسيتم الحديث الى مصر بهذا الخصوص ليتم نقلهم في اسرع وقت ممكن.

 



ونزح 160 لاجئا فلسطينيا من مخيمات سوريا الى الحدود الاردنية خلال الفترة الاخيرة وهم يقيمون حاليا في بلدة الرمثا الاردنية المتاخمة للحدود السورية.

 



وقال السفير ان اللاجئين الفلسطينيين بخير، اعضاء السفارة لا يستطيعون زيارتهم في مكان تواجدهم بناء على قرار السلطات، ولكن نواب اردنيين يزورونهم باستمرار ونستمع الى مطالبهم ونطمئن عليهم من خلال النواب.

 



وأكد ان السلطات الاردنية ستسمح اليوم الاثنين بزيارة اعضاء السفارة الفلسطينية للاجئين، وسيقومون بتوزيع 6660 طرد غذائي على اللاجئين الفلسطينيين بمعدل ثلاثة طرود على كل فرد وباقي الطرود ستوزع على اللاجئين السوريين، وهذه الطرود وصلت من الضفة الغربية.

 



وأشار الى ان الرئيس محمود عباس اعطى توجيهاته للسفارة بتقديم كل المساعدات الممكنة للاجئين الفلسطينيين.
 

 


ونزح مئات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان والأردن وتركيا خلال الاحداث التي تشهدا سوريا والتي ادت الى مقتل وإصابة الالاف السوريين.

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018