وزارة الإتصالات بفلسطين تحظر تركيب أو استخدام أي معدات لاسلكية دون ترخيص

آخر تحديث:  26 أغسطس, 2012 01:55 م  قسم مؤسسات

وزارة الإتصالات بفلسطين تحظر تركيب أو استخدام أي معدات لاسلكية دون ترخيص

حظر تركيب أو استخدام أي معدات لاسلكية دون ترخيص

البراق - فلسطين

 

 

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفلسطين أن  قرار حظر تركيب أو استخدام أي معدات لاسلكية بدون ترخيص بمثابة عملية ضبط فنّي لاستخدامات الطيف الترددي في فلسطين بما يضمن جودة الاتصالات.
 
وقال مدير عام الإدارة العامة التراخيص المكلف بوزارة الاتصالات الدكتور كمال المصري، أن القرار جاء بعد أن تلقت الوزارة العديد من الشكاوى من قبل المواطنين ومن قبل الشركات المرخصة وغيرها من المؤسسات التي تعاني من عمليات تشويش وتداخل تضر بجودة شبكات الاتصال. وقد ازدادت الشكاوى بسبب تزايد الاستخدامات للطيف الترددي خصوصا بسبب ظهور تقنيات جديدة.
 
وأوضح انه لم يتم فرض أي رسوم جديدة بل وفق الرسوم الواردة في قانون الاتصالات رقم (3) لعام "1996" مع التساهل ومراعاة وضع المستفيدين من الترخيص مبينا أن معظم التراخيص، تتراوح رسومها بين "100" إلى "300" دينار سنويا وهي رسوم رمزية علما أن الدول الأخرى تفرض رسوما أعلى من ذلك بكثير على نفس الخدمة.
 
وحول طبيعة الجهات  المعنية بالقرار قال المصري أن القرار يشمل اي جهة تقوم بعملية بث أو استقبال لاسلكي بقدرات عالية تتعدى إطار المنزل أو المؤسسة والتي يمكن أن يكون لها تأثير على الغير. ويشمل ذلك الإذاعات وأجهزة تجميع الأخبار بالقمر الصناعي (SNG) وأجهزة اللاسلكي الميدانية و كذلك تقنيات (Wimax) و (Wifi)، و غير ذلك من وسائل الاتصال التي تستعمل موجات كهرومغناطيسية


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018