مساع لإنهاء مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية في الأردن

آخر تحديث:  16 أغسطس, 2012 09:34 م  قسم اللاجئين

مساع لإنهاء مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية في الأردن

صورة سابقة

البراق - وكالات

 

 

 

 

 

قال مصدر دبلوماسي فلسطيني رفيع في العاصمة الأردنية عمان اليوم الخميس ان تحركا للسلطة الفلسطينية بدأ لحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ممن يقطنون في سكن ( سايبر ستي ) للاجئين الفارين من سورية في مدينة الرمثا شمال البلاد .

 

 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أوعز لسفيره في العاصمة الأردنية عطا الله خيري التحرك بسرعة لدى الحكومة الأردنية  لإيجاد حل لـنحو 155 لاجئا فلسطينيا من حملة وثائق السفر المصرية والسورية 'المتواجدين في سكن سايبر ستي بمدينة الرمثا شمال البلاد .

 

 

وأشار المصدر إلى " وجود آفاق وبوادر لحل مشكلتهم ( اللاجئون الفلسطينيون) "  غير أنه رفض الإشارة إلى ما تم اتخاذه حتى الآن .

 

 

وكانت إحصائية حديثة صادرة عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى ( الأونروا ) قدرت عدد اللاجئين الفلسطينين الفارّين من سورية والمحتجزين داخل مجمع (سايبر سيتي) في الرمثا بنحو 155 لاجئا، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى ( الأونروا) بنحو 750 لاجئا .

 

 

ويشكو اللاجئون الفلسطينيون من سوريا إلى الأردن، من ظروف يصفونها بأنها 'غير إنسانية' داخل سكن (سايبر ستي) دفعت بعدد من العائلات إلى الهروب، وأصبحوا مطلوبين لقوات الأمن الأردنية .

 

 

ومجمع (سايبر ستي) هو بناية سكنية واحدة تتألف من 6 طبقات تحتوي على 140 غرفة


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018