نتنياهو يبدأ عملياً بالتضييق على الأسرى

آخر تحديث:  24 يونيو, 2011 07:48 م  قسم الأسرى

نتنياهو يبدأ عملياً بالتضييق على الأسرى

قال مدير "مركز الأسرى للدراسات" رأفت حمدونة إن نتنياهو بدأ عملياً بإعطاء أوامره المتطرفة بحق الأسرى في السجون، مشيرا إلى أن الأسرى تلقوا أمراً ببدء منع الدراسة في الجامعة المفتوحة في دولة الاحتلال ، وسيكون آخر فصل في الدراسة للأسرى لمن سجل فيه هو فصل الصيف.

 

وأوضح حمدونة في بيان وصل " شبكة البراق الاعلامية " نسخة عنه اليوم السبت أن المنع أتى في أعقاب تصريحات نتنياهو المتطرفة والتي قال فيها  "لن يكون أصحاب ماجستير في القتل وأصحاب دكتوراه في الإرهاب بعد اليوم". على حد قوله.

 

كما استنكر حمدونة وصف النائبة ميري ريغف من الليكود والتي أشادت بتضييقات وموقف نتنياهو بقولها: "لقد عمل نتنياهو على نحو سليم حين ألغى كل خدمات الشخصيات الهامة جدا للسجناء الأمنيين- فهم حيوانات بشرية وينبغي التعامل معهم بما يتناسب مع ذلك".

 

وأضاف أن إدارة السجون تشن هجمة شرسة غير مسبوقة تتعاظم وتتصاعد وتيرتها في كل قلاع الأسر في هذه الآونة  مؤكداً أن هنالك تضييقات وتقليصات في كل مناحي الحياة كاستمرار سياسة العزل للعشرات من الأسرى، ومنع أهالي أسرى قطاع غزة من الزيارات منذ أربع سنوات متتالية.

 

ودعا حمدونة فى أعقاب تصعيد إدارة السجون لمؤازرة ومساندة الأسرى على كل المستويات، وطالب التنظيمات والمؤسسات الفلسطينية والمنظمات الإنسانية والحقوقية ومجموعات الضغط الدولية والمثقفين ومجالس طلبة الجامعات والجاليات لمساندة الأسرى بالقيام بواجبها لحماية الأسرى.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018