بدأ مغادة حجاج غزة إلى الديار الحجازية

آخر تحديث:  03 نوفمبر, 2010 02:44 م  قسم محليات

بدأ مغادة حجاج غزة إلى الديار الحجازية

بدء حجاج قطاع غزة صباح الأربعاء المغادرة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية.
 
وقال رئيس هيئة المعابر والحدود في غزة غازي حمد : " إن الدفعة الأولى من الحجاج بدأت تغادر الأربعاء إلى الديار الحجازية، فيما تتوالى دفعات الحجاج بالمغادرة بعد ذلك على ثمانِ دفعات حتى الأربعاء القادم".
 
وأضاف من المتوقع سفر من 8 إلى 10 حافلات اليوم تقل ما يقرب من 700 حاج ويزيد، موضحا أن العمل ما زال مستمرًا لسفر باقي الحجاج هذا اليوم.
 
وأكد حمد انتهاء كافة الاستعدادات المتعلقة باستقبال حجاج غزة وتقديم كافة التسهيلات لهم وتذليل العقبات أمامهم، مشيرًا إلى توقف حركة المسافرين عبر معبر رفح البري بدءًا من اليوم ولمدة أسبوع كامل.
 
وبين أن مواعيد رحلات السفر للحجاج من مطار العريش لهذا اليوم أربع رحلات طيران، الأولى في الساعة السادسة مساءً، والثانية الساعة الثامنة مساءً، والثالثة الساعة الواحدة فجر غد، والرابعة الساعة الثالثة فجر غد.
 
وأعلنت سفارة فلسطين في القاهرة مساء الثلاثاء انتهاء كافة الاستعدادات المتعلقة باستقبال حجاج غزة.
 
وقال رئيس لجنة الحج في السفارة بشير أبو حطب: " إن السفير بركات الفرا كلف لجنة برئاسته للتوجه إلى معبر رفح ومطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء لاستقبال الحجاج والتخفيف عليهم، تطبيقا لتعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة تقديم العون للحجاج".
 
وبين أن السفارة الفلسطينية في القاهرة أنجزت فيز الحج لغالبية الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام، وأنه يتم إرسال الجوازات أولا بأول إلى غزة ليتمكن الحجاج من السفر دون تأخير.
 
وأضاف أبو حطب " لدينا تعليمات بالبقاء في مطار العريش الدولي ومعبر رفح البري، والجانب المصري ومختلف الجهات الأمنية المختصة على الجانب المصري من المعبر على جاهزية تامة لاستقبال الحجاج وتمكينهم من العبور بسرعة دون أي تأخير".
 
وبلغ عدد حجاج قطاع غزة هذا العام قرابة 5 آلاف حاج وحاجة، منهم 300 شخص من ذوي الشهداء، و500 من ذوي الأسرى.

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018