الاحتلال يضخ كميات محدودة من غاز الطهي

آخر تحديث:  16 يونيو, 2011 04:53 ص  قسم محليات

الاحتلال يضخ كميات محدودة من غاز الطهي

فتحت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس معبر كرم أبو سالم لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات ومواد البناء لمؤسسات دولية في قطاع غزة، وضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

 

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح أن الاحتلال سيدخل ما بين 320 -330 شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

 

وبين أن من ضمن الشاحنات 20 مركبة حديثة وثلاثة محملة بمعدات ومستلزمات لصالح سلطة الطاقة وعشرة محملة بمواسير حديد لصالح مشروع الشيخ عجلين التابع لبنك التنمية الألماني و45 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة التنمية الأمريكية.

 

وذكر أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، مبينًا أن الاحتلال سمح الأربعاء بإدخال 227 شاحنة من ضمنهم 104 تجارة، 35 أعلاف، 15 زراعة ، 18 مساعدات.

 

وأشار فتوح إلى أنه تم أيضًا إدخال ست شاحنات مواسير لصالح بنك التنمية الألماني ، وتم إدخال 45 شاحنة حصمة لصالح مشاريع "UNDP" ، كما تم ضخ 112300 كيلو غاز طهي.

 

ويعد معبر كرم أبو سالم حاليًا المعبر الوحيد المخصص لدخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، خاصة بعد قرار الاحتلال بإغلاق معبر المنطار شرق غزة بشكل نهائي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018