وزارة الداخلية ، نحن المخولون لاستجواب المشبوهين أمنيًا

آخر تحديث:  11 يونيو, 2011 03:11 ص  قسم محليات

وزارة الداخلية ، نحن المخولون لاستجواب المشبوهين أمنيًا

حذَّرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أية جهة على الساحة الفلسطينية من أخذ القانون باليد، مؤكدةً أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق من يخالف.

 

وجددت الداخلية رفضها لاجتهاد أي فصيل على الساحة من أخذ إجراءات خارج القانون، مؤكدةً  أن الأجهزة الأمنية التي أبدعت في ملاحقة العملاء هي الجهة الوحيدة المخولة لاستجواب المشبوهين أمنيًا.

 

وأضافت أن "أية نتائج تحقيق خارج هذا الإطار لا يلزمنا، ويجب على الجميع أن يترك جهات الاختصاص من نيابة وقضاء من أن تقرر طبيعة التهم المنسوبة لأي موقوف".

 

وكان جهاز الأمن التابع لسرايا القدس الجناح الأمني لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين كشف، الجمعة، عن تمكنه من اعتقال عميل كبير تورط باغتيال 16 مقاوما فلسطينيا أغلبهم من جنوب قطاع غزة.

 

وقالت السرايا في تصريح نشره موقع "الإعلام الحربي" التابع لها: إن "العميل اعتقل بعد عملية رصد دقيقة استمرت لعدة أشهر ".

 

وبعد التحقيق معه من قبل قسم التحقيق التابع لجهاز الأمن في سرايا القدس تبين ضلوعه في اغتيال مقاومين من سرايا القدس وكتاب القسام وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش.

 

وبينت السرايا أنه تم تسليم العميل وملفه الأمني لوزارة الداخلية بحكومة غزة لتقديمه للمحاكمة، موضحة أن جهاز الأمن التابع لها يعمل ليل نهار، من اجل حماية أبناء الشعب الفلسطيني من العملاء والمندسين، وله علاقة مميزة مع قادة الأجهزة الأمنية بغزة بما يخدم القضية الفلسطينية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018