سجّان صهيوني يلتقط صورًا لأسير وهو عار

آخر تحديث:  09 يونيو, 2011 06:08 ص  قسم الأسرى

سجّان صهيوني يلتقط صورًا لأسير وهو عار

كشف نادي الأسير الفلسطيني الخميس أن أحد حراس سجن مجدو الصهيوني التقط صورًا بهاتفه النقال لأحد الأسرى بعد إجباره على خلع ملابسه وتعريته لتفتيشه.

 

ونقل محامي النادي - الذي زار سجن شطة- عن الأسير يوسف عبد العزيز قوله إنه" في تمام الساعة الرابعة من فجر يوم السادس عشر من الشهر الماضي، أبلغته إدارة سجن مجدو هو وثلاثة أسرى هم مجدي الصوص، ومصطفى الكيميري، وربيع السعدي، بقرار نقلهم إلى سجن شطة بشكل مفاجئ"

 

وأشار الأسير إلى أن إدارة السجن أغلقت قسم 6، ومنعت المتحدث باسم القسم والآخرين من الخروج للفورة، لافتًا إلى أن خلافًا نشب بينه وبين إدارة السجن، وبعد أن احتدم النقاش، قامت الإدارة بتفتيشه تفتيشًا عاريًا.

 

وأضاف "خلال ذلك قام أحد السجانين المرافقين ويدعى "دوبي" بتصويره عن طريق هاتفه النقال وهو عار، وعندما اعترض على ذلك تم وضعه بالعزل الانفرادي، وأضرب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام"، علمًا أن الأسير تم نقله لسجن شطة هو والأسرى الثلاثة.

 

وأكد نادي الأسير أن هذه الانتهاكات ومنها التفتيش العاري والتصوير يجب العمل على فضحها من أجل إيجاد حل سريع لحصول الأسرى على حقوقهم العادلة ووقف الانتهاكات، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني يقوم بكل هذه الجرائم أمام صمت العالم الذي يدعي الديمقراطية.

 

يذكر أن الدائرة القانونية في نادي الأسير تقدمت بشكوى إلى الجهات المسئولة وتتابع القضية باهتمام.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018