89 ألف طالب يتقدمون الأربعاء للتوجيهي في غزة والضفة

آخر تحديث:  09 يونيو, 2011 06:05 ص  قسم محليات

89 ألف طالب يتقدمون الأربعاء للتوجيهي في غزة والضفة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة جاهزيتها واستعداداتها لبدء امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها بشكل موحد في الضفة الغربية والقطاع الأربعاء المقبل.

 

وقال مدير عام الامتحانات بالوزارة مروان شرف في تصريح خاص لـ"صفا" :"أنهينا كافة استعداداتنا لعقد امتحانات التوجيهي في موعدها المحدد، ونحن جاهزون لتطبيقها بشكل مشترك مع وزارة التربية والتعليم في رام الله".

 

وأوضح شرف أن 89 ألف طالب وطالبة في غزة والضفة سيتقدمون للامتحانات صباح الأربعاء من بينهم 36400 طالب بمحافظات غزة و 52600 طالب بمحافظات الضفة موزعين على كافة فروع الثانوية العامة.

 

وأشار إلى أنه تم تحديد اللجان التي سيقدم فيها الطلاب الامتحانات بحيث بلغ عددها 204 لجان بمحافظات غزة ، وتم وضع جميع المراقبين والعاملين في عملية التصحيح من مشرفين ومدراء مدارس وإداريين ومعلمين، بحيث بلغ العدد الإجمالي لهم 9 آلاف.

 

ولفت إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في التاسعة من صباح يوم الأربعاء بمادة اللغة العربية ورقة أولى وستنتهي في الرابع من يوليو/ تموز القادم، بمادة الفيزياء لطلبة الفرع العلمي ومادة الثقافة العلمية للفرع الأدبي.

 

وذكر أنه تم تجهيز مراكز التصحيح بالأثاث المناسب والإضاءة والتهوية لتوفير بيئة مناسبة للمعلمين الذين سيقومون بتصحيح الامتحانات، كما تم تجهيز قاعات الامتحان التي سيتقدم إليها الطلاب.

 

وبين شرف أنه تم التنسيق مع الشرطة الفلسطينية من أجل توفير الأمن والسلامة وضمان سير الامتحانات على أكمل وجه والحفاظ على لجان المراقبة وأمنها، وكذلك مراكز التصحيح وعند نقل الأسئلة وإجاباتها ، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأطباء والممرضين في كل اللجان بهدف معالجة أي طارئ قد يحدث للطلاب.

 

وحول وجود تنسيق بين وزارة التربية والتعليم بغزة ونظيرتها بالضفة، قال :"نحن في الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات على تواصل مستمر وشبه يومي مع الوزارة برام الله، وذلك لضمان إجراء الامتحانات بشكل موحد بكافة محافظات الوطن".

 

وأشار إلى أن عدد لجان الامتحانات بمحافظات الضفة بلغت 440 لجنة ، فيما بلغ إجمالي عدد المراقبين والمصححين والإداريين قرابة 14 ألف، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات المتعلقة بالامتحانات من قرطاسية ودفاتر إجابة وغيرها.

 

وشدد على ضرورة توفير كافة الأجواء المناسبة للطلبة، والعمل على ضمان سير الامتحانات بما يضمن استقرارها ونجاحها على أكمل وجه .

 

ودعا شرف الطلبة إلى عدم التوتر والانفعال والاهتمام بالدراسة ، لافتًا إلى أن الكتاب الوزاري هو المرجع الأساسي لوزارة التربية والتعليم، مطالبًا أولياء الأمور بضرورة توفير بيئة مريحة ومناسبة لأبنائهم.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018