الدفاع المدني يدعو إلى تجنب آثار موجة الحر

آخر تحديث:  30 يونيو, 2012 05:44 م  قسم متفرقات

الدفاع المدني يدعو إلى تجنب آثار موجة الحر

أهابت المديرية بالمواطنين تجنب أثار الحر .. خصوصا المصطافين

البراق - غزة

 

 

 

أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين محاولة تجنب آثار الحر، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة، وخاصة المصطافين على شاطئ البحر.


ودعت مديرية الدفاع المدني في بيان وصل " شبكة البراق " نسخة عنه، المواطنين لإتباع إرشاداتها وتوجيهات المنقذين البحريين التي تساعدهم على تخطي آثارها السيئة، وتمنت لهم دوام السلامة.

وطالبت بالإكثار من تناول السوائل والماء، وتجنب المشروبات والوجبات الساخنة، وكذلك تجنب إفراز العرق بصورة كبيرة والتي يمكن تعويض ذلك بشرب العصائر، كما نصحتهم بتناول البطيخ بكميات مناسبة لاحتوائه على وفرة من الماء ومضادات التأكسد.

وحذرتهم من التعرض المباشر لأشعة الشمس أو العمل الشاق في أوقات الذروة ما بين الحادية عشر صباحا إلى الثالثة عصرا، ودعتهم عند النزول إلى الشارع إلى استعمال نظارة شمسية، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة اللون.

وأضافت أن الشخص إذا شعر بالإجهاد لا بد أن يبادر للاغتسال بماء بارد أو يقوم بغمر يديه في ماء بارد لمدة دقيقة.

ودعت المصطافين على شاطئ البحر عدم السباحة أو التعرض لأشعة الشمس في وقت اشتدادها وإبعاد الأطفال عن اللعب على الشاطئ في تلك الأوقات، ونصحتهم بالسباحة ما بين الخامسة عصرا وحتى السابعة والنصف مساءً.

وأكدت وحدة الإعلام أن الدفاع المدني يقيم على شاطئ البحر العديد من النقاط الإسعافية الميدانية بالتعاون مع اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ وجمعية الهلال الأحمر، وأشارت إلى إمكانية التواصل مع رقم الطوارئ (102) عند الضرورة. 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018