حماس تطالب بإلغاء الحالة العسكرية بنهر البارد

آخر تحديث:  28 يونيو, 2012 07:00 م  قسم اللاجئين

حماس تطالب بإلغاء الحالة العسكرية بنهر البارد

عناصر من الجيش اللبناني

البراق - بيروت

 

 

 

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الحكومة اللبنانية بإلغاء الحالة العسكرية المفروضة على مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين.

كما طالب ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة الحكومة اللبنانية بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة التي أوقعت عددًا من القتلى والجرحى من أبناء المخيم برصاص الجيش.

من جانب آخر أكد بركة- خلال حديثه في الملتقى الإعلامي الأول بعنوان" الإعلام في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين" في فندق غاليريا- بيروت الأربعاء- على أهمية الإعلام في نقل معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

فيما أشار الإعلامي اللبناني نزيه الأحدب إلى أن الإعلام اللبناني يتعامل مع الشأن الفلسطيني من الزاوية الأمنية غافلاً الحالة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

وخلال الملتقى الإعلامي تم تقديم ثلاث أوراق عمل، الورقة الأولى قدمها الكاتب والإعلامي الفلسطيني رأفت مرة بعنوان: "الإعلام الفلسطيني، الواقع والتحديات"، الورقة الثانية قدمها الكاتب والإعلامي الفلسطيني هيثم أبو الغزلان بعنوان: "دور الإعلام الفلسطيني في تبني قضايا اللاجئين الفلسطينيين".

والورقة الثالثة قدمها الكاتب والإعلامي اللبناني قاسم قصير بعنوان: "دور الإعلام الفلسطيني في صناعة القرار السياسي اللبناني المتعلق بقضايا اللاجئين ".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018