كيان الاحتلال يواصل البناء على نطاق واسع في القدس

آخر تحديث:  01 يونيو, 2011 10:38 ص  قسم مقدسيات

كيان الاحتلال يواصل البناء على نطاق واسع في القدس

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأربعاء إن " دولة الاحتلال تبني وستواصل البناء على نطاق واسع في القدس العاصمة الأبدية للشعب اليهودي".

وأضاف نتنياهو خلال جلسة خاصة عقدتها الكنيست بمناسبة ما يسميه اليهود "ذكرى توحيد شطري القدس" إنه يتوجب علينا الحفاظ على "وحدة القدس بالأفعال وليس بالأقوال".

وأشار إلى أن حكومته ستواصل بناء المدارس في الأحياء الشرقية من المدينة "التي يحق لأبنائها التعلم في أطر ملائمة" كم قال.

بدورها، قالت زعيمة حزب كاديما المعارض تسيبي ليفني أن "القدس يجب أن تبقى العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال وليس مجرد شعارات انتخابية".

من جانبه، قال رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين "لا يمكن بناء القدس موحدة في حال لم يتم تخصيص اعتماد لشرقي المدينة أسوة بغربيها".

وأشار إلى أنه تم إهمال الأحياء العربية من المدينة التي تعاني نقصا في الغرف الدراسية والخدمات البريدية التي لا ترتقي إلى المستوى المطلوب.

وتشهد مدينة القدس المحتلة الأربعاء فعاليات مختلفة بمناسبة ما يسميه اليهود "ذكرى توحيد شطريها" ومن أبرزها مسيرة الأعلام التقليدية التي ستسير في بعض شوارع المدينة بعد ظهر اليوم، فيما انتشرت قوات معززة من الشرطة الصهيونية في أنحاء القدس ولا سيما في شرقي المدينة.

وكان خمسة من رجال الشرطة قد أصيبوا بجروح طفيفة مساء الثلاثاء نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة في حي الثوري وتم اعتقال خمسة شبان مقدسيين.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018