الرئيس يبحث في مصر المصالحة وإعلان الدولة

آخر تحديث:  29 مايو, 2011 08:31 م  قسم محليات

الرئيس يبحث في مصر المصالحة وإعلان الدولة

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العاصمة المصرية القاهرة عصر الأحد في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها عددًا من المسئولين في مقدمتهم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.

 

وأوضحت الوكالة الرسمية "وفا" أنه من المقرر أن تتركز المباحثات بين الرئيس وطنطاوي على بحث الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية، ونتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية، والمساعي الفلسطينية والعربية للتوجه للأمم المتحدة للمطالبة باستقلال فلسطين، والعلاقات الثائية.

 

وأشارت إلى انه كان في استقبال الرئيس على أرض مطار القاهرة الدولي، وزير البترول  المصري محمد عبد الله غراب، وسفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، ووزير أوقاف رام الله محمود الهباش، وعدد آخر من المسؤولين الأمنيين المصريين، وكادر سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية ووجهاء الجالية، وقادة حركة فتح في مصر.

 

ويرافق الرئيس في هذه الزيارة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس السفير  مجدي الخالدي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018