استعدادات لإطلاق أسبوع الهندسة الكهربائية بغزة

آخر تحديث:  29 مايو, 2012 12:31 م  قسم علوم وتكنولوجيا

استعدادات لإطلاق أسبوع الهندسة الكهربائية بغزة

استعدادات لإطلاق أسبوع الهندسة الكهربائية بغزة

البراق - غزة

 

 

تستعد نقابة المهندسين في محافظات غزة لإطلاق فعاليات أسبوع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في يوليو القادم.

وأوضح نقيب المهندسين كنعان عبيد في بيان الثلاثاء، أن الأسبوع سيشمل معرض لصناعات الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات يعرض الجديد في مجال الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى جلسات علمية تبحث في العديد من مواضيع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات.

وقال إن "الأسبوع يشتمل على ثلاثة محاور الأول بعنوان أزمة الطاقة في قطاع غزة مشاكل وحلول، وهو يشتمل على أثر أزمة الكهرباء على المجتمع، وحلول عملية لزيادة مصادر الطاقة".

مشيراً الى أن المحور الثاني سيدور حول صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غزة ودور الحكومة ومؤسسات المجتمع في دعم وتشجيع المجتمع المدني وتشجيع صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفرص الاستثمار في تطبيقات الأجهزة الذكية والشبكات الاجتماعية.

وبيّن أن المحور الثالث سيكون عن واقع التعليم في هندسة الكهرباء والحاسوب، عاداً أن الأسبوع سيشكل نقلة نوعية لواقع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات.

وثمن جهود كافة اللجان المنظمة للأسبوع وعلى رأسها اللجنة التحضيرية لما تبذله من جهود كبيرة من أجل إنجاح فعاليات هذا الأسبوع الهندسي المتميز، مشيرا إلى أن النقابة ستدعم كافة المشاريع الهندسية المتميزة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018