صحيفة أمريكية: أوباما كان يدخن الماريجوانا فى شبابه.. فلماذا يقف ضد تشريع تدخينها؟

آخر تحديث:  29 مايو, 2012 11:08 ص  قسم العالم

صحيفة أمريكية: أوباما كان يدخن الماريجوانا فى شبابه.. فلماذا يقف ضد تشريع تدخينها؟

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

البراق - وكالات

 

 

تعجبت صحيفة (ذى كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية من النهج الذي يتبعه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إزاء تدخين الماريجوانا، قائلة إن كتابا جديدا يعلن السيرة الذاتية لأوباما أكد تعاطية لنبات الماريجوانا المخدر في شبابه، وهو أمر اعتاده الكثير من الشباب في تلك السن، وفي الوقت نفسه يتخذ أوباما نهجا صارما من تعاطي المخدرات ومن ضمنها نبتة الماريجوانا التي تستخدم لأغراض طبية.

وأوضحت الصحيفة ـ في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني ـ أن العديد من المسئولين الأمريكيين كانوا يتعاطون الماريجوانا في شبابهم .. معيدة إلى الأذهان ما أكده ويليام بينيت أبرز مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والذي كان يلقب، حسبما ذكرت الصحيفة، بـ"قيصر المخدرات" أنه قام بتدخين الماريجوانا في بعض الأحيان عندما كان مراهقا.

ولفتت إلى أن بوش نفسه عندما وجه إليه سؤال حول ما إذا كان قد تعاطى أي مخدرات منذ عقود مضت، قال لقد فعلت ذلك عندما كنت مراهقا وكانت تصرفاتي غير مسئولة. ولم يختلف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون كذلك فبعيدا عما عرف عنه بأنه غير مخلص كزوج، إلا أنه اعترف بأنه قام بتدخين الماريجوانا مرة أو مرتين عندما كان طالبا بمدرسة في انجلترا .. مشددا على أنه لم يكرر تلك الفعلة مرة أخرى.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018