المصالحة تغير خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي

آخر تحديث:  08 مايو, 2011 09:49 م  قسم شؤون صهيونية

المصالحة تغير خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية الأحد أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعلن خلال خطابه المقرر أمام الكونغرس الأمريكي أنه لا يوجد إمكانية للتوصل إلى تسوية بين دولة الاحتلال والسلطة الفلسطينية بذريعة المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

 

وأضافت أن نتنياهو سيقول أمام الكونغرس في نهاية الشهر الجاري: إنه "لا يوجد احتمال للتوصل إلى سلام طالما لا تعترف حركة حماس بشروط الرباعية، التي تتضمن الاعتراف بدولة الاحتلال ، ونبذ العنف".

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول صهيوني وصفته "بالكبير" قوله: إن "اتفاق المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس سيكون مركبًا مهمًا في خطاب نتنياهو".

 

في ذات السياق، نقلت الصحيفة عن مصادر في الخارجية الصهيونية قولها: إن "تقييمات الخارجية تشير إلى أن نتنياهو قد غير خطابه المرتقب وأنه لن يتضمن مسارًا سياسيًا جديدًا لأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد ولى ظهره لعملية السلام عندما وقع اتفاق المصالحة".

 

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو في 23 مايو القادم خطابًا أمام مجلسي الكونغرس الأمريكي يتناول فيه آخر التطورات السياسية في المنطقة وعملية التسوية المتعثرة مع السلطة الفلسطينية.

 

وذكرت تقارير صحافية عبرية سابقًا أن خطاب نتنياهو "التاريخي" سيناول فيه مبادرته للتسوية سيركز فيه على أمن دولة الاحتلال وطلب المزيد من المساعدات لتعزيزه.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018