متطرفون يؤدون شعائر تلمودية في قبر يوسف

آخر تحديث:  28 أبريل, 2011 09:47 ص  قسم شؤون صهيونية

متطرفون يؤدون شعائر تلمودية في قبر يوسف

في خطوة عنجهية، اقتحم نحو عشرين مستوطنا صهيونياً متطرفاً فجر الخميس 28/4/2011 منطقة بلاطة البلد شرقي نابلس ودخلوا إلى ضريح يوسف، حيث أدوا شعائر تلمودية، تحت حماية الجيش الصهيوني الذي انتشر في محيط المنطقة بكثافة وسط تحليق طائرات استطلاع على مسافة قصيرة.

وقال خليل سلمان إن المستوطنين أعلنوا منذ أمس نيتهم الدخول إلى القبر، وهو ما تم فعلا نحو الساعة الثالثة فجرا، حيث تمكنت من رؤية خمس سيارات تحمل لوحات تسجيل صفراء، وصلت إلى القبر تحت حماية أكثر من عشرين دورية لجنود الاحتلال الذي نزلوا منها وانتشروا في الحي السكني المجاور، وفرضوا إغلاقاً تاماً على الأحياء الشرقية من المدينة، والمتاخمة لمنطقة القبر.

وأضاف "بقي الوضع على حاله حتى بعد صلاة الفجر حيث توجس المواطنون من الخروج لأداء الصلاة حتى لا يتعرضوا لأي أذى من قبل المستوطنين المتطرفين، خاصةً أنهم كانوا مسلحين ويتصرفون بعصبية شديدة".

وأوضح المواطنون أن المستوطنين عمدوا إلى تكسير وتخريب المرافق العامة وقاموا باتلاف شبكة الكهرباء وألقوا الأوساخ والنفايات في الشارع المجاور، كما أحرقوا إطارات مطاطية خلال انسحابهم.

وقتل مستوطن صهيوني يوم الأحد الماضي وأصيب ثلاثة آخرون بعد دخولهم للقبر دون تنسيق امني مع السلطة، ما أدى إلى حدوث احتكاك مع عناصر أمنية فلسطينية.

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018