اعتصام أمام معبر رفح للمطالبة بإدخال الأدوية

آخر تحديث:  27 أبريل, 2011 11:05 ص  قسم محليات

  اعتصام أمام معبر رفح للمطالبة بإدخال الأدوية

نظم تجمع النقابات المهنية في رفح جنوب قطاع غزة صباح الأربعاء اعتصامًا أمام بوابةِ معبر رفح البري للمطالبة بفتحه بشكل دائم والسماح للمساعدات والبضائع بما فيها الأدوية والمُستلزمات بالدخول لغزة.

 

وتخلل الاعتصام الذي شارك به العشرات من الأطباء والصيادلة والأكاديميين والمهنيين، هتافات تُطالب بفتح المعبر والعمل على رفع الحصار بشكل فوري وعاجل، رافعين يافطات تحمل عبارات نطالب بفك الحصار.

 

من جهته، طالب مروان الهمص في كلمة نيابة عن تجمع النقابات خلال مؤتمر صُحفي عُقد أمام بوابة المعبر الحكومة المصرية بفتح معبر رفح بالاتجاهين وبشكل دائم والسماح للأدوات والمُستلزمات الطبية بدخول لقطاع غزة الذي يُعاني من نقص كبير فيها بفعل الحصار.

 

ودعا الهمص أحرار العالم بالعمل الجاد والفوري لرفع الحصار المفروض على القطاع، والعمل على تقديم مزيد من المساعدات قائلاً" نتوجه لجميع الأحرار بهذا العالم بتقديم المساعدة لسكان غزة بما فيها الأودية والمُعدات الطبية التي تعاني من نقصها المشافي".  

 

وناشد جميع المؤسسات والهيئات والمنظمات الخيرية بتسيير قوافل المساعدات الإغاثية للقطاع عبر معبر رفح البري لحين كسر ورفع هذا الحصار.

 

نقص الأدوية

بدوره قال مسئول نقابة الأطباء برفح الدكتور جمال الهمص : انطلاقًا من شعورنا بالمسؤولية نحن كنقابات مهنية وشعورنا بالآثار السلبية لهذا الحصار قمنا بعمل هذه الفعالية أمام بوابة المعبر، للمطالبة بفتح هذا المعبر الذي يربط القطاع بدولة عربية والسماح للمواد الطبية والأدوية بالدخول".

 

وتابع "مستشفيات قطاع غزة تُعاني من نقص 150 صنف دواء تقريبًا و250من المستلزمات الطبية"، ومن هذا المُنطلق ومن وسط هذه المُعاناة والكارثة التي تحل بنا نبعث برسالة للعالم وعلى رأسهم الحكومة المصرية ممثلة بالمجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة بأن ينقذوا القطاع ويفتحوا المعابر المُغلقة بشكل طبيعي.

 

ووجه الهمص رسالة للجانب المصري طالبهم فيها بفتح المعبر مرة واحدة وللأبد دون إغلاق أو أي معوقات، والسماح للمرضى والمصابين بالتنقل عبره بكل حُرية وفي أي وقت.

 

وقال "إننا بحاجة للدعم من كل العالم والنظر بإنسانية إلينا، من خلال العمل الجاد على لفتح معبر رفح وباقي معابر بشكل دائم وإدخال الأدوية والمُستلزمات الطبية، كذلك السماح لجميع المساعدات بالدخول للقطاع".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018