هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة

آخر تحديث:  13 مارس, 2011 05:41 ص  قسم محليات

هجمات للمستوطنين بانحاء الضفة تخلف اصابات بالغة

ما ان انتهت عطلة السبت، حتى انفلت المستوطنين من عقالهم، وبدأوا بشن سلسلة هجمات على العديد من القرى والبلدات في الضفة الغربية.

ففي بيت لحم، اصيب 5 افراد من عائلة ابو عكر مساء اليوم جراء اعتداء نحو 200 مستوطن عليهم وعلى مركبتهم وهم في طريق عودتهم لمحافظة بيت لحم عبر شارع القدس الخليل.

وأفاد سكان المدينة "إن نحو 200 مستوطن متطرف يحملون السلاح والسكاكين والهراوات اعترضوا مركبات المواطنين على طريق القدس الخليل في بيت لحم، المستوطنين، وحاول المواطنون الهرب لكنهم انهالوا عليهم بالحجارة والضرب بالهروات امام اعين قوات الاحتلال التي لم تتدخل ولم تحاول حتى ان تبعدهم عن المواطنين الفلسطينين ".

وفي محافظة الخليل اقدم المستوطنون على احراق سيارة في منطقة تل ارميدة، فيما اعتدى المستوطنون بالحجارة على المواطنين في بيت امر ومخيم العروب.

وهاجم عدد من المستوطنين المنازل الفلسطينية الواقعة على الطريق الرئيس بين مدينتي الخليل والقدس وبجوار بلدة بيت أمر ومخيم العروب والعديد من البيوت.

وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض بأن مجموعة من المستوطنين قامت باطلاق الرصاص ورشق عدد من البيوت الفلسطينية بالحجارة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

فيما قام جنود الاحتلال بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع بين هذه المنازل ما ادى الى اصابة ثلاثة على الاقل بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

وتوقع عوض ان ترتفع حدة التوتر في بلدة بيت أمر عقب مقتل خمسة مستوطنين شمال الضفة. وقال عوض: "نحن نخشى ان يقوم غلاة المستوطنين بعمليات انتقامية ضد بلدة بيت امر".

يشار الى ان بلدة بيت امر تحيط بها مستوطنة "ترمي تسور" ومستوطنة "بيت عين" ومستوطنة" كفار عتسيون."

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان تواجدا كبيرا لغلاة المستوطنين بمرافقة جيش الاحتلال على مداخل بلدة حلحول "النبي يونس ومنطقة الحواور" ويعملون على ملاحقة السيارات وتحطيمها والقاء الحجارة على منازل المواطنين في كلتا المنطقتين".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018