بداية الكارثة الإنسانية .. نصف سيارات الإسعاف والإطفاء تتوقف عن العمل

آخر تحديث:  21 مارس, 2012 11:45 م  قسم مؤسسات

بداية الكارثة الإنسانية .. نصف سيارات الإسعاف والإطفاء تتوقف عن العمل

البراق - غزة

 

 

 

أعلنت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، عن توقف ما نسبته 50 % من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء بشكل كامل بسبب تفاقم أزمة الوقود في قطاع غزة .

وحذر أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في مؤتمر صحفي عقد بمستشفى الشفاء في مدينة غزة مساء الأربعاء 21-3-2012 من توقف تام لسيارات الإسعاف و الإنقاذ خلال الساعات القليلة القادمة في حال استمرار قطع إمدادات الوقود عن قطاع غزة.

وحذر من وضع كارثي على المواطنين في حال شن كيان الاحتلال أي عدوان على قطاع غزة , أو حدوث أي طارئ .

وحمل أبو سلمية كيان الاحتلال مسئولية تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة من خلال الحصار المتواصل على القطاع منذ أكثر من خمس سنوات , وناشد الدول العربية والإسلامية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولي وكل أحرار العالم للتدخل العاجل لإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور في القطاع .

كما طالب المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف أمام التزاماتها الإنسانية وإنقاذ الوضع بشكل فوري في قطاع غزة , من خلال إرسال الوقود لسيارات الإسعاف في القطاع .

ودعا أبو سلمية المواطنين إلى ضرورة الانتباه أثناء استخدام المواد القابلة للاشتعال في عمليات الإضاءة والطهي وغيرها داخل المنازل . كما دعاهم إلى ضرورة الاتصال على الرقم الوطني 102 والرقم 101 لتلقي كافة الإرشادات والنصائح للتعامل مع الأحداث المختلفة .

ويعاني قطاع غزة من أزمة حادة تتمثل في نفاذ الوقود ما يترتب عليه من انقطاع متواصل للتيار الكهربائي وشل حركة المواصلات ودخول جميع القطاعات الحساسة في القطاع بمرحة حرجة جدا تهدد بكارثة إنسانية خطيرة .


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018