حماس : يجب على الأونروا تكثيف جهودها لسد العجز بميزانيتها

آخر تحديث:  17 مارس, 2012 02:28 م  قسم اللاجئين

حماس : يجب على الأونروا تكثيف جهودها لسد العجز بميزانيتها

البراق - غزة

 

 

 

طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس عصام عدوان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بزيادة جهودها على الساحة الدولية من أجل الحصول على التمويل اللازم لسد العجز في ميزانيتها.

وقال عدوان في بيان تلقت " شبكة البراق " نسخة عنه السبت إن هذه الجهود لم تؤت ثمارها بعد، ومن المؤكد أن الأمر يستحق مزيدًا من الجهد لحل الأزمات المالية للوكالة عبر البحث عن ممولين جدد، وزيادة تبرعات بعض الدول، بما فيها بعض الدول العربية التي لم تلتزم بقرارات الجامعة العربية في توفير الميزانية.

وثمن اهتمام "الأونروا" بحل مشكلة العائلات الفقيرة التي تتلقى مساعدات منها، قائلًا إننا تلقينا تأكيدات من مسئولين في الأونروا باعتزام الأخيرة استئناف تقديم المساعدات المالية التعويضية البالغ قيمتها 10 دولار (40 شيكل) للفرد في الدورة القادمة، والتي يستفيد منها ما يقارب (108) ألاف لاجئ في قطاع غزة.

وأكد أن الحل الجذري يكمن في توفير التمويل الدائم لمخصصات هذا المشروع الذي يستهدف الأسر الفقيرة في القطاع، مشددًا على أن وكالة الغوث لن تعجز عن تدبير مليون وثمانين ألف دولار لكل ثلاثة شهور لهذه الشريحة المعوزة, بل وزيادة مخصصاتها.

وعد عدوان أن يقظة اللاجئين واستمرار فعالياتهم للمطالبة بحقوقهم في الإغاثة الدولية هي الضمانة الحقيقية لاستمرار خدمات الوكالة بالشكل المطلوب.

وأشاد بجهود اللجان الشعبية للاجئين التي نظمت عددًا من الفعاليات لإيصال صوت اللاجئين إلى المسئولين في الأونروا وإلى المانحين على السواء.

وكانت إدارة الأونروا أعلنت الخميس أنها ستتمكن من صرف مخصصات الدعم التكميلي المتعلقة بالمساعدات المالية البالغة عشرة دولارات لكل لاجئ فلسطيني مصنف ضمن حالات العسر الشديد وذلك لدورة قادمة مدتها ثلاثة شهور تبدأ في من إبريل القادم.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018