الاسرى يعانون من الوضع في سجون الاحتلال والصليب الاحمر لا يحرك ساكنا

آخر تحديث:  13 مارس, 2012 05:48 م  قسم الأسرى

الاسرى يعانون من الوضع في سجون الاحتلال والصليب الاحمر لا يحرك ساكنا

البراق - رام الله  

 

طالب نشطاء وأمهات الأسرى في اعتصام تضامني أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة ظهر الثلاثاء بتفعيل دور منظمة الصليب الأحمر في الاطلاع على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة مع اتساع إضرابهم عن الطعام.


ودعت أمهات الأسرى في نداءات للبعثة الدولية بتفعيل زياراتها للأسرى والاطلاع على أوضاعهم الصحية وإدخال الأطباء لمتابعتهم، والسماح بزيارة ذويهم وخاصة للممنوعين من الزيارة بدعوى "المنع الأمني".

وطالب المعتصمون في مقر الصليب الأحمر بتوسيع دائرة التضامن والدعم للأسيرة المضربة عن الطعام منذ 27 يوما هناء شلبي إلى جانب الأسير كفاح حطاب الذي يضرب عن الطعام منذ 20 يوما طلبا لاعتباره أسير حرب.

وفي سياق متصل، أشارت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله إلى اتساع نطاق الدخول في الإضراب المفتوح عن الطعام بين صفوف الأسرى في العديد من سجون الاحتلال ، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري وتضامنا مع الأسيرة هناء شلبي التي تدهورت حالتها الصحية.

ومن بين الأسرى الذين انضموا للإضراب المفتوح حسن صفدي والمضرب عن الطعام منذ 7 أيام في سجن مجدو، والأسير محمد أبو عرب من مخيم بلاطة الذي أصدرت محكمة سالم العسكرية بالأمس تجديد الاعتقال الإداري له للمرة الثالثة لمدة ستة أشهر مما دفعه للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

وأضيف إلى هؤلاء الأسير إسلام سلامة المعتقل إداري منذ أربع سنوات ونصف في سجن شطة والمضرب عن الطعام منذ 13 يوما، كما يواصل الأسير كفاح حطاب إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 20 يوما، طالبا معاملته كأسير حرب.

وأعربت الوزارة عن قلقها الشديد لما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال، لأن حياتهم أصبحت في خطر ومهددة بشكل مستمر، وان إدارة السجون بتعنتها تدفع الأسرى نحو الهلاك بتصعيد العقوبات والاعتداءات عليهم واستهدافهم بشكل غير مسبوق.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة الإسراع في وضع حد لهذه الانتهاكات، وأن لا ننتظر أيام طويلة كتلك التي أمضاها الأسير خضر عدنان حتى يكون هناك خطوات أكثر جدية وصلابة لإنقاذ حياة هؤلاء الأسرى.    
     


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018