الأحمد: سيتم تسليم رسالة عباس السياسية حول المفاوضات الأسبوع المقبل

آخر تحديث:  08 مارس, 2012 04:14 م  قسم سياسية

الأحمد: سيتم تسليم رسالة عباس السياسية حول المفاوضات الأسبوع المقبل

البراق - رام الله

 

 

 

 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن الرسالة السياسية الخاصة بالموقف الفلسطيني من المفاوضات ستنقل الأسبوع المقبل لحكومة الاحتلال وعدد من دول العالم. 

وذكر الأحمد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الخميس أن الرسالة تركز على أن الجانب الفلسطيني لا يمكنه قبول الجمود الحالي في عملية التسوية والارتهان لمواقف الاحتلال .

وأشار إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستضع خلال اجتماعها المتواصل بمقر الرئاسة في رام الله اللمسات الأخيرة على الرسالة، مستبعداً أن تسفر الجهود الجارية لإحياء المفاوضات عن أية نتائج، مشيراً إلى أن هذا الأمر ينسحب على اجتماع الرباعية الدولية المقرر في نيويورك الاسبوع المقبل.

وكان عباس ترأس اجتماع اللجنة المركزية في مقر الرئاسة برام الله ظهر اليوم، وقال نبيل أبو ردينه الناطق الرسمي باسم حركة فتح وعضو مركزيتها، إن اللجنة المركزية أكدت خلال اجتماعها على تحميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إخراج عملية التسوية عن مسارها.

وأكد أن استئناف المفاوضات يتطلب قبول كيان الاحتلال بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف الاستيطان في كافة الأراضي الفلسطينية وبما يشمل مدينة القدس الشرقية، والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين، وخاصة الذي اعتقلوا قبل عام 1994، وكبار السن والمرضى والأطفال والنساء والقادة، وعلى رأسهم مروان البرغوث واحمد سعدات وعزيز الدويك وفؤاد الشوبكي وغيرهم.

وأضاف " أكدت اللجنة المركزية على أهمية استمرار التنسيق والتشاور مع الأشقاء العرب من خلال لجنة مبادرة السلام ألعربية وكذلك مع الأصدقاء في المجتمع الدولي من اجل حشد الدعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

وعلى صعيد المصالحة، قال ابو ردينه، إن اللجنة المركزية أكدت تمسك فتح باتفاق المصالحة وفق الورقة المصرية التي وقعت بتاريخ 4-5-2011 وإعلان الدوحة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018