فصائل غزة تدعو لإنهام الحصار وإتمام المصالحة وإسناد الأسرى

آخر تحديث:  05 مارس, 2012 09:45 ص  قسم سياسية

فصائل غزة تدعو لإنهام الحصار وإتمام المصالحة وإسناد الأسرى

البراق - غزة

 

 عقدت فصائل المقاومة و"الممانعة" اجتماعها الدوري في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة غزة لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، مطالبة بضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة والإسراع بإنهاء حالة الانقسام والتوحد على خيار المواجهة للسياسات "العدوانية" المستمرة للاحتلال.

وأشادت الفصائل بصمود الأسرى في معركتهم التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية ضد السجان، وحمّلت الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى وخاصة الأسيرة هناء الشلبي التي لا زالت تخوض إضرابها المفتوح عن الطعام منذ أكثر من ثمانية عشر يوماً.

وناشدت الفصائل جمهورية مصر العربية إلى ضرورة الإسراع بإنهاء الحصار وتزويد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية وخاصة الوقود والكهرباء، مؤكدةً على أنه لا يعقل أن تزود مصر الاحتلال بالغاز في الوقت الذي يعاني فيه أهالي غزة من أزمة وقود وكهرباء.

وأكدت الفصائل على ضرورة تفعيل كافة اللجان المنبثقة عن اجتماعات المصالحة الفلسطينية وخاصة الإطار القيادي لمنظمة التحرير والإسراع بإعادة هيكلة وبناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لتضم كافة الفصائل الفلسطينية وأخذ دورها الريادي والطبيعي في حماية ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ومواجهة الاحتلال


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018